الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / في لقائه مع عمال موقع ومتحف تيبازة: عبد القادر دحدوح يعد بإعادة هيبة “Ogebc”

في لقائه مع عمال موقع ومتحف تيبازة: عبد القادر دحدوح يعد بإعادة هيبة “Ogebc”

 

عقد المدير العام للديوان الوطني لتسيير واستغلال الممتلكات الثقافية المحمية”Ogebc”  عبد القادر دحدوح، لقاء مع موظفي وعمال موقع ومتحف تيبازة، بحضور الفرع النقابي وممثلي العمال، حسب بيان للديوان.

ووفق ذات البيان، قدم المدير العام سياسة العمل المنتهجة في سبيل تطوير الديوان وتحسين ظروف العمال، كما عرض العمال انشغالاتهم، ليبدي المدير العام استعداده للعمل على الاستجابة لجميع الانشغالات في إطار القانون، ومعالجتها تدريجيا حسب الأولويات.

ونوه عبد القادر دحدوح في السياق ذاته، إلى أن الأولوية هي الانتهاء من إجراءات تعديل الاتفاقية الجماعية التي ستعطي فرصة الترقية لجميع العمال سواء في الدرجات أو الرتب، وأشار إلى مخطط الموازنة المالية والإجراءات المتخذة من أجل إنقاذ الديوان من الديون المتراكمة عليه، منوها إلى أهمية دفتر الشروط الجديد الذي سيسمح للديوان بتأجير المحلات والفضاءات والهياكل التي تحت تصرفه أمام المتعاملين لتحصيل مردود مالي من المتوقع أن يكون معتبرا والذي سيساهم من دون شك في تحسين ظروف العمال والعمل بصفة عامة، كما أوضح المدير العام أن الديوان يعطي اهتماما كبيرا للموقع الاثري تيبازة كونه يحتل المرتبة الأولى وطنيا من حيث عدد الزوار سنويا.

وقد أبدى العمال ارتياحا كبيرا بعد هذا اللقاء المثمر، على أمل أن تتحقق الاهداف المسطرة، وتجسد السياسة المنتجهة على أرض الواقع.

الديوان الوطني لتسيير واستغلال الممتلكات الثقافية المحمية،هي مؤسسة صناعية وتجارية تم إنشاؤها بموجب المرسوم التنفيذي (رقم 488-05) المؤرخ في 25 ديسمبر 2005م وهي مؤسسة اقتصادية ذات طابع تجاري. يانة وحفظ الممتلكات الثقافية المحمية و حراستها… من مهامها: إعداد دفتر الشروط الخاص بإعداد استعمال الممتلكات الثقافية المحمية وتأمين احترامها، ضمان وضع الممتلكات الثقافية المحمية المخصصة له للإيجار، مرافقة وتقديم المشورة للمالكين ومستعملي الممتلكات الثقافية العقارية المحمية….

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super