الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / جنازة تاريخية.. حضرتها شخصيات عسكرية ودبلوماسية عربية وأجنبية:
“قايد صالح حافظ على الجزائر وسيشهد التاريخ على مآثره”

جنازة تاريخية.. حضرتها شخصيات عسكرية ودبلوماسية عربية وأجنبية:
“قايد صالح حافظ على الجزائر وسيشهد التاريخ على مآثره”

السفير السعودي عبد العزيز العميريني:
حضر السفير السعودي لدى الجزائر، عبد العزيز العميريني، أمس، مراسم التأبين الرسمية للفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع بقصر الشعب، أين ألقى السفير النظرة الأخيرة على الفقيد.
وكان حضور سفير السعودية ضمن جمع من المسؤولين المدنيين والعسكريين ورؤساء منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والإقليمية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.
وكتب العميريني على صفحته بـ”تويتر” “رحم الله الفريق أحمد قايد صالح رجل الدولة والقائد الفذ والمجاهد الكبير الذي أدى الأمانة وصان العهد وحافظ على الجزائر وشعبها الشقيق”، مضيفا أنه “سيبقى ذكره خالداً وسيشهد التاريخ على مآثره الجليلة، رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته”.

وزير الدولة لشؤون الدفاع بدولة قطر
حضر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع بدولة قطر، الدكتور خالد بن محمد مراسيم تشييع جثمان الفقيد نائب وزير الدفاع الوطني الفريق أحمد قايد صالح.

وفد عسكري مصري رفيع المستوى يحضر الجنازة
شارك مساعد الرئيس المصري لشؤون الدفاع، الفريق أول صدقي صبحي، في تشييع جنازة الفقيد، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، وفد متكون من 5 كبار من ضباط القوات المسلحة المصرية، ترحموا بقصر الشعب على روح الفقيد.
هذا بأمر من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي كلف كبار قيادته العسكرية لتأدية واجب العزاء وحضور المراسم التأبينية على رأسهم الفريق الأول صدقي صبحي مساعد الرئيس لشؤون الدفاع، وبعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تعازيه للشعب الجزائري، عقب وفاة نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، ونشر الرئيس المصري على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”: “أتقدم بخالص العزاء والمواساة للجزائر الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا في وفاة المغفور له الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي”، مشيدا للفقيد لما بذله من جهد وعطاء لتحقيق الاستقرار في الجزائر الشقيقة ولدوره المثمر في إخراج الانتخابات الرئاسية في تجربة ديمقراطية رائعة على حد تعبيره.

ممثل الجمهورية العربية الصحراوية وزير الدفاع ألقى النظرة الأخيرة على الراحل
حضر وزير الدفاع الصحراوي عبد الله لحبيب بأمر من رئيس الجمهورية العربية الصحراوية، ابراهيم غالي مراسيم جنازة نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح، حيث كان الوزير الصحراوي للدفاع مرفوقا ببعض من قيادة أركان الجيش الصحراوي، ممثلين للجمهورية العربية الصحراوية في مراسيم الجنازة، وألقوا النظرة الأخيرة على جثمان رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، بقصر الشعب، لحظات قبل أن يوارى الثرى جثمانه بمقبرة العالية.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super