الأربعاء , يوليو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في إطار برنامج الملتقى الوطني للإبتكار:
قرابة 100 مرشح في مسابقة ”فكرتي” لأحسن فكرة مشروع مبتكر في البيوتكنولوجيا

في إطار برنامج الملتقى الوطني للإبتكار:
قرابة 100 مرشح في مسابقة ”فكرتي” لأحسن فكرة مشروع مبتكر في البيوتكنولوجيا

شارك قرابة 100 طالب في مسابقة ”فكرتي” لأحسن فكرة مشروع مبتكر في مجال البيوتكنولوجيا وذلك في إطار برنامج الملتقى الوطني للإبتكار الذي افتتح أول أمس السبت، بالمدرسة الوطنية العليا في البيوتكنولوجيا بجامعة صالح بوبنيدر قسنطينة-3 والذي يدوم يومين.
و في تصريح لـ(وأج)، أوضح مدير المؤسسة التي تحتضن هذا الحدث، البروفيسور دوادي خليفي، أن الهدف من إجراء هذه المسابقة، التي بادرت إلى تنظيمها الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية بالتنسيق مع المديرية العامة للبحث العلمي و التطوير التكنولوجي بمناسبة اليوم الوطني للإبتكار هو دعم و مرافقة المشاركين فيها في عملية الولوج إلى عالم الإبتكار و المقاولاتية و الإستثمار في رأس المال المعرفي.
من جهتها، أفادت مديرة الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية، دموسي مونسي نجوى، أن الطلبة المشاركين في المسابقة سيخضعون في ظل شروط محددة لتحدي الإبتكار للإستجابة لمتطلبات القضايا الاجتماعية و الاقتصادية الراهنة، حيث سيسعى المتسابقون برفقة مؤطرين أكاديميين لتقديم حلول مبتكرة في حدود (600) دقيقة.
وسيعمل المرشحون لهذه المسابقة في مجموعات متكونة من ثمانية (8) طلبة من مختلف التخصصات، حيث سيتنافسون على إيجاد أفكار مبتكرة للعديد من الإشكاليات على غرار مواجهة جائحة كوفيد-19 والتلوث البيئي وعلاجات الخلايا وكذا البيوتكنولوجيا والأمن الغدائي.
للإشارة، سيتم يوم غد الأحد تقييم أعمال المشاركين من طرف لجنة تحكيم تتكون من خبراء وأساتذة باحثين وممثلين عن مؤسسات اقتصادية على أن يتم تكريم أصحاب أحسن ثلاثة مشاريع مبتكرة ومنحهم فرصة تربص بالوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية.
كما ستقوم كل من المدرسة الوطنية العليا في البيوتكنولوجيا و المركز الوطني للبحث في البيوتكنولوجيا بإبرام اتفاقياتين شراكة وتعاون مع الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية على هامش حفل اختتام هذه التظاهرة.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super