الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لا زيادة في أسعار سكنات "عدل" :
قطاع السكن يطمح إلى تسليم 320 ألف وحدة سكنية إلى غاية نهاية السنة الجارية

لا زيادة في أسعار سكنات "عدل" :
قطاع السكن يطمح إلى تسليم 320 ألف وحدة سكنية إلى غاية نهاية السنة الجارية

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي أن القطاع يطمح للوصول إلى تسليم 320 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ إلى غاية نهاية سنة 2021، وجدد التأكيد أنهلن تكون هناك زيادة في أسعار سكنات البيع بالإيجارعدل، ودعا المكتتبين إلىعدم الانصياع وراء الإشاعات التي تنشر هنا وهناك“.

وأوضح بلعريبي أمس، في تصريحات لقناة تلفزيونية خاصة، أنه “تم توزيع، منذ بداية سنة 2021، 290 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ, ونطمح للوصول قبل نهاية السنة إلى تسليم 320 ألف وحدة سكنية”، وأشار من جهة أخرى، إلى تواجد “900 ألف وحدة سكنية قيد الإنجاز”.

وفيما يخص سكنات البيع بالإيجار “عدل”، اعتبر الوزير أن “90  بالمائة من أهداف هذه الصيغة قد حققت”، وأضاف أن إدارته الوزارية تطمح للوصول إلى تسليم “153 ألف وحدة سكنية بهذه الصيغة إلى غاية نهاية سنة 2021″، و تابع بلعريبي قائلا أن “38 ألف مكتتب من صيغة عدل سيستلمون الأمر بالدفع الشطر الأول قبل نهاية السنة الجارية، بعد أن تمت دراسة وقبول ملفات الطعون التي قدموها عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لهذا الشأن”، وأضاف أن “68 ألف مكتتب آخرين سيستلمون شهادات التخصيص قبل نهاية شهر نوفمبر الجاري”.

وبعد أن جدد تأكيده بأنه “لن تكون هناك زيادة في أسعار سكنات البيع بالإيجار “عدل”، ودعا بلعريبي المكتتبين إلى “عدم الانصياع وراء الإشاعات التي تنشر هنا وهناك”.

وبالنسبة للسكن الترقوي العمومي، صرح الوزير بأن “هذا المشروع الذي انطلق بـ 44 ألف وحدة سكنية، سيتم الانتهاء من انجاز كل السكنات الخاصة به قبل نهاية السنة الجارية”، وأشار إلى وجود “حوالي 588 وحدة سكنية قد يتعطل انجازها إلى غاية شهر جانفي أو فيفري 2022″.

وفي رده عن سؤال حول المركب الرياضي الذي سيحتضن الألعاب المتوسطية ”وهران 2022، قال  بلعريبي: “سنكون في الموعد بدون أي شك وبكل أريحية”، وأكد أنه “سيتم الانتهاء من كل الأشغال في شهر جانفي المقبل كأحد أقصى، لتسليمه لوزارة الشباب والرياضة”، وأضاف من جهة أخرى، أن “ملعب الدويرة وبراقي سيتم تسليمها قبل نهاية الموسم الكروي الحالي”.

ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super