الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / قوجيل: إعلان الجزائر المتوج لمؤتمر لم شمل الفصائل الفلسطينية مفخرة لكل الجزائريين

قوجيل: إعلان الجزائر المتوج لمؤتمر لم شمل الفصائل الفلسطينية مفخرة لكل الجزائريين

 أكد رئيس مجلس الأمة, السيد صالح قوجيل, اليوم السبت بالجزائر العاصمة, أن توقيع الفصائل الفلسطينية, الخميس الماضي, على “إعلان الجزائر”, لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة, “مفخرة لكل الجزائريين” وتأكيد على الموقف الثابت لبلادنا تجاه القضية الفلسطينية.

وأوضح السيد قوجيل خلال ترأسه للجلسة الأخيرة المخصصة لمناقشة بيان السياسة العامة للحكومة, أن “ما عاشته الجزائر الخميس الماضي مفخرة لكل الجزائريين”, مضيفا أن مبادرة الجزائر تعطي “أمل للشعب الفلسطيني المظلوم”.

وجدد في هذا الإطار التأكيد على ثبات موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية التي هي –كما قال– “محور أساسي لكل العالم العربي”.

وبالمناسبة, حيا رئيس المجلس إشراف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, من أجل لم شمل الفصائل الفلسطينية, مذكرا بالمناسبة أن المبادرة اقترحها رئيس الجمهورية بمناسبة زيارة نظيره الفلسطيني محمود عباس.

وكان الرئيس تبون قد أشرف الخميس الماضي بقصر الأمم بنادي الصنوبر, على مراسم التوقيع من قبل الفصائل الفلسطينية, على إعلان الجزائر المتوج لمؤتمر لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الفلسطينية المنعقدة بالجزائر بين 11و13 أكتوبر الجاري.

وبالمناسبة, أكد الرئيس تبون أن هذا “اليوم تاريخي في انتظار أن تتجسد حقيقة قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super