السبت , سبتمبر 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / شدد على تطوير رقمنة القطاع:
قيطوني يدعو إلى المزيد من الجهد لتطوير قطاع المحروقات

شدد على تطوير رقمنة القطاع:
قيطوني يدعو إلى المزيد من الجهد لتطوير قطاع المحروقات

دعا وزير الطاقة، مصطفى قيطوني، إلى بذل المزيد من الجهود لمواصلة تطوير رقمنة قطاع المحروقات بالجزائر وذلك رغم “التقدم الكبير” الذي تم انجازه في هذا المجال.
وأوضح قيطوني، أمس، خلال ورشة عمل حول رقمنة قطاع المحروقات، بالعاصمة، قائلا : “لقد سجلنا تقدما كبيرا فيما يخص رقمنة القطاع. واذكر على سبيل المثال الدراسات الزلزالية الثلاثية الأبعاد و المعالجة الزلزالية والحفر الأفقي وتحليل البيانات المتعلقة بالآبار وتصميم الخزانات ومراقبة المرافق، لكن نلاحظ انه يبقى علينا فعل الكثير في مجال تصوير باطن الحقول و الصيانة الوقائية مع تحسين أفضل للمسعى الصناعي و التسيير”.
ويرى قيطوني أن نجاح عملية الرقمنة في الوظائف المهمة في القطاع كالعمل الزلزالي وتصميم الخزنات على وجه الخصوص، يساعد على التوصل إلى تحقيق الأهداف المنشودة لقطاع الطاقة.
وتتمثل تلك الأهداف -حسب قوله- في السعي إلى تحسين نسبة نجاح نشاط الاستكشاف و الرفع من احتياطات الاسترداد على مستوى المناجم التي هي في طور الاستغلال و تفعيل مردودية الشبكات الغازية والبترولية مع الحد من تكلفة الاستغلال بما فيها أثناء مرحلة التصنيع إلى جانب المساهمة في حماية البيئة.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super