الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / أبرزها "الحرڤة" والإرهاب والوضع في الساحل:
كاتب الدولة الإسباني للخارجية يناقش العديد من الملفات بالجزائر

أبرزها "الحرڤة" والإرهاب والوضع في الساحل:
كاتب الدولة الإسباني للخارجية يناقش العديد من الملفات بالجزائر

سيكون، ملف الإرهاب والحرقة، والوضع في الساحل وليبيا والشرق الأوسط، أبرز محاور النقاش، بين كاتب الدولة الاسباني، للشؤون الخارجية، فرناندو فالانثويلا مارثو، الذي حل بالجزائر، ووزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، كما سيكون اللقاء فرصة لدراسة مخارج الاجتماع الثامن رفيع المستوى المزمع إجراؤه بمدريد في 2020.
حل كاتب الدولة الاسباني، للشؤون الخارجية، فرناندو فالانثويلا مارثو، بالجزائر في زيارة عمل تدوم يومين، وتندرج في إطار المشاورات السياسية المنتظمة بين الجزائر واسبانيا،وسيشرف على هذه المشاورات السياسية كل من الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، رشيد بلادهان وكاتب الدولة الاسباني.
وستشكل هذه الزيارة فرصة، لتقييم تطبيق نتائج وقرارات الاجتماع السابع رفيع المستوى الجزائري الاسباني المنعقد بالجزائر العاصمة في 03 أكتوبر 2018، لدراسة الاستحقاقات الثنائية القادمة، لا سيما الاجتماع الثامن رفيع المستوى المزمع إجراؤه بمدريد في 2020، وكذا تبادل وجهات النظر بخصوص المسائل الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبخاصة الوضع في الساحل وليبيا والشرق الأوسط وكذا المسائل الخاصة بالهجرة ومكافحة الإرهاب.
وسيتناول النقاش بين الطرفين العلاقات التي تجمع الجزائر بالاتحاد الأوروبي وكذا التعاون في إطار الاتحاد من أجل المتوسط،كما سيستقبل كاتب الدولة الاسباني من قبل وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقدوم.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super