الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / كسالي يستقبل المدير العام للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا

كسالي يستقبل المدير العام للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا

استقبل وزير المالية, ابراهيم جمال كسالي امس بالجزائر العاصمة المدير العام للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا السيد سيدي ولد التاه الذي بحث معه الفرص المتاحة للمصرف لتعزيز تدخلاته على مستوى القارة الإفريقية.

و جاء في بيان للوزارة أن “هذا اللقاء شكل سانحة لبحث الفرص المتاحة أمام المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا لتعزيز تدخلاته بشكل أهم على مستوى القارة الإفريقية في سياق تطبعه تحديات هامة ينبغي رفعها في مجال التنمية الاقتصادية و الاجتماعية, لا سيما في مجالات الأمن الغذائي والطاقوي و الصحي و البيئي.

وحسب ذات المصدر فان السيد كسالي استغل فرصة هذا اللقاء للتركيز على “الدور الهام” المنوط بالمصرف من أجل تعزيز التعاون العربي-الإفريقي, و ذلك من خلال تشجيع تمويل المشاريع المدمجة الكفيلة بضمان نمو مستدام على مستوى بلدان القارة.

من جهته, حرص الدكتور سيدي ولد التاه على إعلام السيد كسالي بصفته محافظ بنك الجزائر لدى هيئته المالية بالنتائج الايجابية المسجلة من قبل المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا خلال السنوات الأخيرة و تبليغه بأهم عناصر إستراتيجيته الجديدة المعدة في إطار المخطط الخماسي للتنمية المقبل”.

و بعد أن أكد على دعم الجزائر للجهود التي يبذلها المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا و “التزامه الدائم” بتعزيز علاقات التعاون الإفريقية, تطرق السيد كسالي مع السيد التاه إلى إمكانيات دعم المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا لجهود ولوج المتعاملين الجزائريين للسوق الإفريقية و ترقية الصادرات الجزائرية الموجهة لهذه السوق, تضيف الوزارة.

وفي هذا الصدد أكد الدكتور ولد التاه استعداد مؤسسته لتقديم الدعم اللازم للمتعاملين الجزائريين وكذا وضع خبرته ومعرفته لتمكينهم من تعزيز وجودهم في القارة الإفريقية مع وجود “الضمانات اللازمة لمعاملاتهم”.

وحسب الوزارة فإن المحادثات بين المسؤولين أدت إلى الاتفاق على تنظيم حدث يجمع بين الفاعلين الاقتصاديين الجزائريين (مصدرون ومستثمرون ومؤسسات مالية)، وذلك في إطار الاحتفالات المزمع تنظيمها إحياء للذكرى الخمسين لتأسيس البنك العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super