الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / اتهمت زمالي بالتضييق على النقابات :
“كنابست” تحذر من استفزاز النقابات والتراجع عن المكاسب المحققة

اتهمت زمالي بالتضييق على النقابات :
“كنابست” تحذر من استفزاز النقابات والتراجع عن المكاسب المحققة

حمل المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس لقطاع ثلاثي الأطوار “كنابست”،وزير العمل والضمان الاجتماعي مراد زمالي مسؤولية الإستفزاز الذي تتعرض له النقابات في الآونة الأخيرة ،وأكدت ذات الجهة أن ممارسة الحق النقابي أصبح امر صعب في جزائر بسبب التضييق والإستفزاز الذي يتعرض له النقابيين.
ندد أمس المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس لقطاع ثلاثي الأطوار “كنابست”، بالسياسات المنتهجة في تسيير قطاع النقابات والتي أشار أنها تهدف للمساس بحرية ممارسة الحق النقابي والتضييق على النقابات والنقابيين.
ووصف الكنابست في بيان له تسلمت “الجزائر” نسخة منه خرجات وزير العمل والضمان الاجتماعي مراد زمالي في الآونة الأخيرة بالمستفزة للنقابات والنقابيين .
هذا ورفضت “كنابست” في بيان لها طريقة التسيير المنتهجة من طرف المسؤولين بوزارة التربية الوطنية وأكدت انه ستؤدي لا محالة لتراجع المكاسب التي حققها عمال التربية، محذرة من عواقب المساس بفلسفة وهيكلة القانون الأساسي الخاص بأسلاك قطاع التربية الوطنية، لاسيما فيما تعلق منه بمبدأ التوازي في الترقية إلى الرتب المستحدثة وفق المسارين البيداغوجي والإداري،هذا و أكدت الكنابست مواصلة عملها ضمن التكتل النقابات المستقلة لمختلف القطاعات، لمواجهة ما يحاك ضد العمال من خلال سن وإعداد قوانين جديدة تكرس التضييق على الحريات النقابية وتمس بالطابع الاجتماعي لعالم الشغل وفي مقدمتها مسودة مشروع قانون العمل الجديد وقانون التقاعد مما يوسع حسبها دائرة الفقر ويعبد الطريق لهيمنة أرباب العمل واستعباد العمال.
وللإشارة صدر هذا البيان بعد انعقاد الدورة العادية للمجلس الوطني يومي 11 و 12 ماي بولاية البليدة بحضور 43 ولاية وجرى قصد تقييم الأوضاع الحالية وضبط عديد المسائل التنظيمية للنقابة.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super