الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / مع التعجيل بمسابقة توظيف الأساتذة:
“كنابست” تدعو وزارة التربية إلى فتح مناصب مالية جديدة للتكفل بخريجي المدارس العليا

مع التعجيل بمسابقة توظيف الأساتذة:
“كنابست” تدعو وزارة التربية إلى فتح مناصب مالية جديدة للتكفل بخريجي المدارس العليا

دعا المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كنابست” من وزارة التربية الوطنية فتح مناصب مالية جديدة للتكفل بخريجي المدارس العليا والتعجيل بمسابقة التوظيف على أساس الشهادة واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تفادي معضلة الإكتظاظ في الأفواج التربوية، إضافة إلى تخفيف الحجم الساعي للأساتذة.
جددت النقابة في بيان لها توج الدورة العادية للمجلس الوطني تمسكها بجميع المطالب الأساسية المرفوعة في بيانات المجالس الوطنية السابقة من السعي لتحسين القدرة الشرائية للأستاذ وفتح النظام التعويضي بما يسمح بتوسيع دائرة المنح والعلاوات ومضاعفة قيمتها والتكفل الجاد لملف السكن والتقاعد وملف الخدمات الإجتماعية وملف طب العمل وتحيين منحة المنطقة وملف الحريات النقابية.
ودعت النقابة ذاتها وزارة التربية الوطنية إلى تجسيد الإلتزامات والتعهدات المتضمنة في المحاضر الممضاة بين الجانبين مع العمل بالموازاة مع ذلك على تسوية الوضعيات العالقة في الولايات وتسديد المخلفات المالية المتراكمة بها منذ سنوات.
كما طالبت وزارة التربية الوطنية بضرورة إفادتها بنسخة عن المشروع الأولي للقانون الأساسي المعد من طرف اللجنة التقنية المنصبة بتاريخ 25 أكتوبر الماضي، على مستوى وزارة التربية الوطنية.
وفيما يتعلق بالقانون الأساسي كان وزير التربية الوطنية قد كشف في تصريحات له خلال كلمة ألقاها خلال حفل تكريم المتفوقين في امتحانات شهادتي “الباك” و”البيام” بأن دائرته الوزارية ستواصل العمل الحثيث مع الشركاء الاجتماعيين بوضع اللمسات الأخيرة لمشروع القانون الأساسي الخاص بالأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية الذي سيكون جاهزا ويستجيب لتطلعات أفراد الجماعة التربوية.
وأضاف المتحدث بأن “هذا القانون سيعمل على تحسين من واقعهم المادي والمهني والمعنوي ويفتح آفاقا جديدة للترقية والتحفيز وتنويع المسارات وتجويدها وفق ما أقره وألح عليه رئيس الجمهورية وما يريده من رفاه مهني لموظفي القطاع.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super