الجمعة , يوليو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد لقاءين مع وزارة التربية الوطنية:
“كنابست” يعقد دورة طارئة للمجلس الوطني اليوم

بعد لقاءين مع وزارة التربية الوطنية:
“كنابست” يعقد دورة طارئة للمجلس الوطني اليوم

يعقد المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كنابست” اليوم، دورة طارئة لمجلسه الوطني.
وتأتي هذه الدورة الطارئة للمجلس الوطني بعد لقاء جمع نقابة “كنابست” بوزارة التربية الوطنية، شهر أفريل الفارط، أسدت بعده الوصاية تعليمات لرفع التجميد عن منحة الأداء التربوي للأساتذة المقاطعين لصب النقاط عبر الأرضية الرقمية والشروع في صبها عاجلا.
كما تعهد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد بعدم إخضاع الترقية في الرتب المستحدثة رئيسي ومكون على إجراءات الحركة التنقلية حيث يحافظ أصحابها على مناصبهم الأصلية مع تسوية ما تبقى من المخلفات المالية المتراكمة قبل نهاية شهر ماي الجاري، إضافة للسهر على تسوية كافة المشاكل الولائية المطروحة من طرف نقابة كنابست على غرار ولايات البيض وخنشلة وتيزي وزو ووهران والالتزام بما ورد في المحاضر الثنائية الممضاة بين الوزارة ونقابة “كنابست”.
كما كشفت وزارة التربية الوطنية في اللقاء ذاته عن عدد مناصب الترقية المخصصة لمسابقة الترقية للرتب المستحدثة رئيسي ومكون بعنوان 2022 والمقدرة بأكثر من 36 ألف منصب، وذلك حسبما أوردته نقابة “كنابست” في بيان لها توج لقاء ثنائيا جمعها مع وزير التربية الوطنية.
وكانت نقابة “كنابست” قد اجتمعت بالوزارة شهر مارس الماضي، أيضا وتوج اللقاء بمحضر تفاوض تعهدت فيه الوصاية وقتها بتنظيم مسابقة الترقية إلى الرتب المستحدثة رئيسي ومكون وبعدد كاف ومعتبر بعنوان سنة 2022 مع إعادة تفعيل أشغال اللجنة التقنية المكلفة بتحديد النسب البيداغوجية التي يتم اعتمادها للترقية سنويا في الرتب المستحدثة رئيسي ومكون.
كما كشف المحضر بأن وزارة التربية الوطنية ستسهر على إيجاد الحلول لجميع القضايا والمشاكل المرفوعة من طرف النقابة على مستوى الولايات ومعالجتها وفق النصوص القانونية المعمول بها، على أن تواصل وزارة التربية الوطنية تكلفها بتسوية ما تبقى من المخلفات المالية المتراكمة منذ سنوات بعد أن تم تسوية حوالي 95 بالمائة وسيتم تسديدها من قبل مصالح مديريات التربية بمجرد إلحاق الإعتمادات من طرف وزارة المالية.
كما تعهدت الوزارة في المحضر ذاته بإتمام توفير مصالح طب العمل عبر الولايات المتبقية، إضافة إلى تنصيب لجنة تقنية توكل إليها مهمة وضع الإطار التنظيمي والقانوني لتجسيد ملف طب العمل وفق ما تمليه القوانين المسيرة له.
كما أقرت الوزارة حسب المحضر ذاته بفتح نقاش مع النقابة حول مضامين القرارات الوزارية العشرة التي تحكم الحياة المدرسية والمؤرخة في 12 جويلية 2018.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super