الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بعد أن نصب 25 رئيس مكتب ولائي في نوفمبر الماضي:
كونفدرالية أرباب العمل تطلق “جيل الكونفدرالية” لدعم حاملي المشاريع

بعد أن نصب 25 رئيس مكتب ولائي في نوفمبر الماضي:
كونفدرالية أرباب العمل تطلق “جيل الكونفدرالية” لدعم حاملي المشاريع

أطلقت، الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين “جيل الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين” أمس، بغية تقوية العمل التشاركي بين المقاولات الشبانية واستحداث الثروة وفرص العمل.
وقال رئيس الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين، محمد سامي عاقلي، بهذه المناسبة، إن “جيل الكونفدرالية” الذي يعمل على الاستماع إلى الشباب الموهوب و المبدع يصبو إلى” استحداث قاعدة صلبة و متماسكة و ملتزمة في إطار بيئة تشاركية تجمع الشباب المقاولاتي من حاملي المشاريع و من أصحاب المؤسسات الناشئة”.
وصف سامي عاقلي إطلاق “جيل الكونفدرالية” بالحدث “الهام” ، وقال إنه “يركز أساسا على الشباب المقاول على المستوى المحلي من أجل الاستماع إليهم ومرافقتهم لتثمين دورهم في مسار التنمية”، وذكر أن الجزائر تملك ثروة شبانية هائلة من خرجي الجامعات و المطلوب المستعجل حاليا هو العمل على استغلال هذه الطاقات في شتى الميادين.
وأشار رئيس الكونفدرالية، إلى أنه تم تنصيب 25 رئيس مكتب ولائي تابع لجيل الكونفدرالية خلال شهر نوفمبر المنصرم لتكون الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين قد عززت انتشارها محليا و ذلك بهدف تجنيد عدد أكبر من المقاولين الشباب و معرفة العراقيل و الصعوبات التي تعترضهم لتنفيذ مشاريعهم المختلفة.
من جانبه، قال رئيس “جيل الكونفدرالية “، شمس الدين زيتوني، إن المنسقين الولائيين لديهم مهمة ومسؤولية تمثيل أعضاء ولايتهم وتأطير الشباب المقاول وحاملي المشاريع الجدد، وأضاف أن جيل الكونفدرالية يتبنى مقاربة جديدة تقوم على أساس الابتكار والمقاولاتية السريعة وذلك لضمان النجاعة للاقتصاد والمؤسسات.
من جانب آخر، عاقلي أن الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين قدمت للسلطات العمومية باعتبارها شريك اقتصادي عدة اقتراحات منذ بداية الأزمة الصحية “كوفيد-19” وذلك بهدف مرافقة الشركات لضمان مواصلة نشاطها الاقتصادي في مختلف الميادين و بالتالي المحافظة على مناصب الشغل، وأضاف أن السنة الجديدة 2021 لابد أن تكون سنة النهوض بالاقتصاد الوطني، وأكد على ضرورة العمل التشاركي والجماعي والتضامني لتجاوز تبعات الأزمة الصحية.
للإشارة، فقد شارك في الطبعة الأولى لملتقى “جيل الكونفدرالية” تحت شعار “منسقو الولايات يتجندون” جميع أعضاء المكتب الوطني لجيل الكونفدرالية و أزيد من عشرين منسقا ولائيا وذلك بهدف عرض مخطط عمل جيل الكنفيدرالية الذي يحمل في طياته “الدور الهام الذي سيلعبه الشباب المبتكر على المستوى المحلي لخلق الثروة ومناصب العمل”.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super