الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / جدد دعوته لبناء الجمهورية الثانية، عيسى بلهادي::
“لابد من أخلقة العمل السياسي واحترام رموز الدولة”

جدد دعوته لبناء الجمهورية الثانية، عيسى بلهادي::
“لابد من أخلقة العمل السياسي واحترام رموز الدولة”

أكد الأمين العام لجبهة الحكم الراشد عيسى بلهادي يوم امس السبت بمدينة عين تموشنت على ضرورة “أخلقة العمل السياسي و احترام رموز الدولة الجزائرية”.
وأبرز بلهادي خلال تجمع شعبي نشطه بمكتبة “مالك بن نبي” في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات الرابع ماي أن “غياب الصدق والمصداقية في العمل السياسي هو السبب الرئيسي في غياب الثقة وبالتالي ظاهرة العزوف الانتخابي”.
ودعا في نفس السياق إلى ضرورة “أخلقة العمل السياسي من خلال إحلال الصدق في الممارسة السياسية”.
كما ناشد نفس المتحدث كافة الفعاليات السياسية ل”احترام رموز الدولة الجزائرية خلال الحملة الانتخابية وفي مقدمتها النشيد والعلم الوطنيين ورئيس الجمهورية والوحدة والسيادة الترابية وجعلها في منأى عن أي مزايدات سياسية” مبرزا أن “هذه الرموز قاسم مشترك بين كل الجزائريين لا بد من صونها وحمايتها”.
وجدد عيسى بلهادي دعوته “لبناء الجمهورية الثانية التي تصبو إلى تحقيقها جبهة الحكم الراشد التي تستلهم خطها وبرنامجها السياسي من أدبيات التيار الوطني الديمقراطي الموضوعي المتشبعة ببيان أول نوفمبر وتضحيات شهداء الثورة و المؤمنة بثقافة إسناد السلطة إلى الشعب بالتداول على السلطة بطريقة سلسة تحترم أي مجهود فيه خير ومصلحة للمجتمع وللجزائر ككل”.
وأضاف أن “مرور أكثر من 50 سنة عن الاستقلال تعد كافية للنضج السياسي وتحمل المسؤولية للجيل الجديد وحان الوقت للانتقال للجمهورية الثانية”.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super