الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “لارك” تنظم معرضا افتراضيا للتشكيلية ناريمان غلام

“لارك” تنظم معرضا افتراضيا للتشكيلية ناريمان غلام

استضافت الوكالة الوطنية للإشعاع الثقافي “لارك” الفنانة التشكيلية ناريمان غلام الله في عرض افتراضي لنماذج من لوحاتها المميزة و إعطاء لمحة عن طريقة عملها وعلاقتها الوجدانية مع الرسم و مع مواضيع لوحاتها المتنوعة و ذلك في إطار الأنشطة الثقافية الفنية التي تقوم بها الوكالة بتقنية التواصل عن بعد لكسر الجمود الذي فرضته وضعية الوباء.

وتتحدث الفنانة في فيديو بثته الوكالة على “الفايسبوك” بكثير عن علاقتها بالفن التشكيلي وقبل الشروع في تفاصيل عملها قدمت ناريمان نبذة عن مسارها العلمي  الذي أوصلها في نهاية المطاف الى عالم الفن التشكيلي.

تحمل الفنانة شهادة مهندس في علم المحيطات و لها دبلوم عال في علم التسيير لكنها حطت في النهاية في عالم الفن التشكيلي لأنها كانت منذ الصغر روح فنانة خاصة وان والدها كان رساما و مارست في البداية فن  تصميم الأزياء الى جانب بعض الرسومات .

ولكن بعد  ان قررت جعل اعمالها مرئية و اخراجها  امن الورشة الى الجمهور العريض اختارت تحصين ذلك بفترة دراسة كطالبة حرة في مدرسة الفنون الجميلة للتحكم اكثر في تفنية  الرسم.

كانت في اول مشوارها تستلهم رسوماتها من صورقديمة  بالأبيض و الأسود و أكدت ان المشاعر بالنسبة لها هي اهم عامل في التعامل مع الرسم اضافة الى المحيط المباشر الذي تسلهم منه اعمالها.

للفنانة علاقة خاصة بالبورتري لانها ترى ان نظرة صاحبها عبارة “عن مرآة الروح “و هي صادقة. وصرحت الفنانة انها تحرص دائما على اصطحاب اعمالها بالكلمات لتمريرالرسالة و العاطفة التي تنبعث منها للمتلقي…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super