الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني::
“لا بدّ من احترام الإرادة الشعبية في التشريعيات المقبلة”

الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني::
“لا بدّ من احترام الإرادة الشعبية في التشريعيات المقبلة”

شدد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني على ضرورة احترام الإرادة الشعبية في تشريعيات 12 جوان المقبل، وأن يكون الفيصل لمن سيكون في البرلمان المقبل للصندوق وحده.
وقال الطيب زيتوني خلال التجمع الشعبي الذي نظمه أمس، بولاية قالمة “احترام خيار الشعب هو ضمان للاستقرار ونحن راضون بخياراته لأن ذلك سيفرز مجلسا شعبيا قويا ومجالس محلية قوية”.
وتابع زيتوني بأن “الأرندي” يرافع من أجل منح صلاحيات أوسع للمنتخبين بحيث تمكنهم من القيام بالمهام المنوطة بهم ليكونوا في مستوى تطلعات الشعب وهو ما من شأنه أن يزيح تلك النظرة السلبية بالقول “انتخبناهم ولكن لم يفعلوا شيئا”.
وأشار زيتوني إلى أن حزبه يطالب بمراجعة القانون وحماية المنتخب المحلي وتوسيع صلاحياته لأداء مهامه ويكون مرافقا للتنمية المحلية وهذا هو دوره الحقيقي.
وأثنى المتحدث ذاته على السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات والدور الذي قامت ولا تزال تقوم به في التحضير لتشريعيات 12 جوان المقبل، مشيرا إلى أنه على الرغم من تجربتها الفتية بتنظيم الرئاسيات وبعدها الإستفتاء على الدستور واليوم التشريعيات غير أن هذا لا يعط الحق لتوجيه انتقادات لاذعة لها.
وأكد زيتوني أن “السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات هي مؤسسة من مؤسسات الدولة ونحن ندعمها.. هناك أمور إيجابية قامت بها ونثني عليها وهناك أخطاء ربما لتجربتها الفتية ولكن من غير الممكن الاكتفاء بانتقادها”.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super