الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / منسق اللجنة التحضيرية لمبادرة "نداء الوطن"، مصطفى زبدي لـ"الجزائر"::
“لسنا هنا لأجل منافسة الأحزاب السياسية”

منسق اللجنة التحضيرية لمبادرة "نداء الوطن"، مصطفى زبدي لـ"الجزائر"::
“لسنا هنا لأجل منافسة الأحزاب السياسية”

“الندوة الوطنية “ستكون في حدود أسبوعين أو ثلاثة على أقصى تقدير

ردَّ رئيس المنظمة الوطنية لحماية المستهلك ومنسق اللجنة التحضيرية لإطلاق مبادرة “نداء الوطن” مصطفى زبدي، على الانتقادات التي تم توجيهها للتكتل المشكل للمبادرة، مؤكدا أن “نداء الوطن” لم تأت لأجل منافسة الأحزاب السياسية، معلنا أن “الندوة الوطنية” لمبادرة المجتمع المدني الموسومة بـ”نداء الوطن” ستكون في حدود أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على أقصى تقدير.
وأوضح مصطفى زبدي في تصريح لـ”الجزائر” بخصوص مبادرة “نداء الوطن” التي أطلقتها منظمات المجتمع المدني بالعاصمة بالقول: “مبادرة نداء الوطن ليست بالمبادرة السياسية بل هي مبادرة للمجتمع المدني لأجل التكتل وتقوية الجبهة الداخلية والنشاط المشترك”، وأضاف: “الجمعيات أصبحت تتكتل في ظروف استثنائية مثلما شهدناه في جائحة كورونا”، وعلّق زبدي على الانتقادات التي وجهت للمبادرة وقال في هذا الشأن: “نحن نريد أن تكون هناك لحمة بين الجمعيات لأجل العمل المحلي الميداني ولأجل التنسيق ورفع التحديات خاصة السياسية والإقتصادية والإجتماعية والأمنية وهذا هو المبتغى ولسنا هنا بصدد التأسيس لحزب سياسي”.
وردَّ مصطفى زبدي على الانتقادات التي صاحبت الإعلان عن المبادرة في قوله: “تم إنشاء مبادرات في الأسابيع الماضية- لم يذكرها بالاسم- ولم تلق الانتقادات”، وأضاف: “لماذا تحرك هؤلاء الآن لتوجيه الإنتقاد؟ ..لأنهم علموا أن مكونات المبادرة قوية ومكونات تمثيلية للمجتمع المدني فأصابهم الذعر والخوف”، وتابع محدثنا في السياق ذاته: “مبادرة نداء الوطن ليست سياسية إطلاقا .. ولسنا هنا لأجل منافسة الأحزاب السياسية”.
وعن الأعضاء المشكلين للمبادرة، أكد محدثنا: “هم أسماء ثقيلة في المجال ولن أذكر الأسماء حتى لا أبخس من لم أذكرهم”، وأشار إلى وجود أسماء قوية ومعروفة وجمعيات لها باع وامتداد على المستوى الوطني وأعطى مثالا عن ذلك بجمعية “كافل اليتيم” والتي هي غنية عن التعريف- حسبه-.

“الندوة الوطنية “ستكون في حدود أسبوعين أو ثلاثة على أقصى تقدير
وفي رده على سؤال بخصوص عقد “ندوة وطنية شاملة”وفقا لما ذكره مستشار رئيس الجمهورية، نزيه بن رمضان، حيث أكد زبدي أن الندوة ستكون في القريب العاجل وهي مرهونة بالأمور اللوجستية وضبط الإستعدادات لتكون ندوة كبيرة تقتضي توفر قاعة مناسبة، وأضاف: “هناك جمعيات من خارج الوطن لابد من إيوائهم.. نتوقع أن تكون الندوة في حدود أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على أقصى تقدير”، وعن توجيه الدعوات للفاعلين في المجال قال زبدي: “لن نوجه الدعوات..لأن الدعوات مفتوحة لكل الجمعيات الفاعلة”.
وأفاد منسق اللجنة التحضيرية لإطلاق مبادرة “نداء الوطن” بخصوص مكانة المجتمع المدني ودوره في المرحلة المقبلة بالقول: “بطيعة الحال علينا أن نتحرك ونقوم بمبادرات ولا يمكننا أن نبقى مكتوفي الأيدي أمام التحديات الحالية، لابد أن نشكل جبهة داخلية، ولابد أن يتحرك الجميع، ونحن هن لأجل الوطن”.
خديجة قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super