السبت , سبتمبر 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في كلمة خلال حفل توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة أحسن عمل في الإعلام السياحي::
لعقاب يدعو المؤسسات الإعلامية إلى إيلاء رئاسيات 7 سبتمبر القادم الأهمية التي تستحق

في كلمة خلال حفل توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة أحسن عمل في الإعلام السياحي::
لعقاب يدعو المؤسسات الإعلامية إلى إيلاء رئاسيات 7 سبتمبر القادم الأهمية التي تستحق

دعا وزير الاتصال، محمد لعقاب، المؤسسات الإعلامية إلى إيلاء الأهمية اللازمة للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل.

وأكد  لعقاب في كلمة له، أمس، خلال حفل توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة أحسن عمل في الإعلام السياحي المنظمة بالتنسيق بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية ووزارة الاتصال على ضرورة  إيلاء هذا الحدث الهام الأهمية التي يستحقها من طرف المؤسسات الإعلامية  من خلال تقديم المعلومات والمعارف الدستورية والقانونية والسياسية اللازمة للمواطنين بما يمكنهم من تشكيل القناعات والخيارات.

كما شدد الوزير أيضا على أهمية مرافقة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وضمان تغطية مختلف مراحل العملية الانتخابية بمهنية واحترافية مع منح الكلمة للمترشحين بالعدل والمساواة وشرح برامجهم بدقة وإنصاف في إطار القوانين المنظمة للعمل الإعلامي من جهة وقانون الانتخابات من جهة أخرى.

وفي سياق منفصل دعا لعقاب الأسرة الإعلامية الى الاهتمام بالقطاع السياحي والعمل على إعادة بعث جمعية الصحافيين السياحيين لكي تلعب دور التأطير والتكوين والتوجيه ، مبرزا أهمية ،تسليط الضوء على المقدرات السياحية الهائلة للجزائر من قبل الصحافيين العاملين لحساب مؤسسات إعلامية أجنبية عبر مكاتبها المعتمدة ببلادنا.

 وقال في هذا الخصوص :”على الرغم من أهمية الإعلام في هذا المجال، إلا أن الاهتمام الإعلامي بالسياحة في الجزائر، لازال متواضعا، كما أن الإعلام السياحي في حد ذاته لم يلق الاهتمام اللازم كغيره من الإعلام المتخصص في القطاعات الأخرى، وأدعو رجال القطاع إلى زيادة الاهتمام بالقطاع السياحي، ولما لي إعادة بعث جمعية “الصحافيين السياحيين” لكي تلعب دور التأطير والتكوين والتوجيه،أدعو الصحافيين العاملين لحساب مؤسسات إعلامية أجنبية والمكاتب الإعلامية الأجنبية المعتمدة لتسليط الضوء أيضا على المقدرات السياحية الهائلة للجزائر”.

وتم التوقيع  على مذكرة تعاون بين المنظمة الوطنية للصحفيين الجزائريين و 05 مؤسسات فندقية سياحية تهدف الى الترويج لوجهات الجزائر السياحية والبرامج السياحية المتنوعة عبر مختلف المؤسسات الإعلامية والمنصات الرقمية، وكذا المرافقة الإعلامية لجهود المتعاملين في قطاع السياحة.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super