الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / لعمامرة يعقد جلسة عمل مع نظيره النيجري

لعمامرة يعقد جلسة عمل مع نظيره النيجري

عقد وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، جلسة عمل مع نظيره النيجري، حسومي مسعودو، بحضور عدد من الوزراء المسؤولين عن القطاعات الرئيسية المعنية بالتعاون بين الجزائر والنيجر.
وقال الوزير، عبر تغريدة له على تويتر: “جلسة عمل مع أخي وزميلي حسومي مسعودو بحضور عدد من الوزراء المسؤولين عن القطاعات الرئيسية المعنية بالتعاون بين الجزائر والنيجر”.
وتابع المصدر: “سجلنا خلالها بارتياح التقدم المحرز في تنفيذ الأولويات المحددة من قبل قيادتي البلدين في إطار تجسيد شراكة استراتيجية تلبي طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين”.
ويشار إلى أن وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة استقبل فور وصوله أول أمس إلى نيامي من قبل الرئيس النيجيري محمد بازوم، وذلك في إطار زيارة عمل إلى جمهورية النيجر بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية المجيد تبون.
وسلم لعمامرة للرئيس بازوم رسالة صداقة وتقدير من قبل أخيه الرئيس تبون تؤكد من جديد الطبيعة الاستراتيجية والمميزة للعلاقات الثنائية واستعداد البلدين لتظافر جهودهما على الصعيدين الثنائي والمتعدد الأطراف لرفع التحديات المشتركة التي تواجهها القارة عموما والمنطقة الساحلية الصحراوية خصوصا.
وأعرب الطرفان عن ارتياحهما لجودة العلاقات التاريخية للصداقة و التعاون و التضامن و حسن الجوار التي تربط بين البلدين مع تجديد التأكيد على التزامهما وعزمهما على مواصلة الجهود قصد ترقية التعاون الثنائي استكمالا لنتائج الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس بازوم إلى الجزائر.
كما كان اللقاء فرصة للتبادل المثمر حول الوضع السائد في شريط الساحل الصحراوي المتميز بتصاعد التهديد الإرهابي والطرق والوسائل الكفيلة بتعزيز الإجابات التي جاءت على الصعيدين الإقليمي والإفريقي.
كما تطرق الطرفان إلى الأزمات السائدة في ليبيا و مالي وكذا إلى مسائل الساعة حول أجندة الاتحاد الإفريقي.وتميزت المبادلات بتوافق واسع لوجهات النظر وبإرادة مشتركة للعمل على تعزيز تقليد التشاور و التنسيق حول كل المسائل ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
خ. ق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super