الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في اجتماعهم الثاني:
لقاءات وزارة التربية بالنقابات لدراسة مشروع القانون الأساسي تتواصل اليوم

في اجتماعهم الثاني:
لقاءات وزارة التربية بالنقابات لدراسة مشروع القانون الأساسي تتواصل اليوم

يلتقي وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد اليوم بـ 29 نقابة من القطاع التربوي في اجتماع ثاني من نوعه حول دراسة مشروع القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية.
وأوردت الوزارة ذاتها في مراسلتها لنقابات التربية “بناء على ما اتفق عليه خلال اللقاء المنعقد تحت إشراف وزير التربية الوطنية يوم 31 مارس 2022 يشرفني دعوتكم لحضور الإجتماع الأول في إطار اللجنة المشتركة والخاص بدراسة مشروع القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية يوم الخميس 7 أفريل 2022 بثانوية أحمد زبانة بحسين داي”.
وكان وزير التربية الوطنية قد عقد الخميس الماضي، لقاء مع نقابات القطاع خصص لعرض المشروع التمهيدي للقانون الأساسي لموظفي الأسلاك الخاصة بقطاع التربية، وذلك عقب انتهاء اللجنة التقنية المختصة من إعداد هذا النص.
وأكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد خلالها بأن “هذا اللقاء جاء وفاء للالتزام الذي قطعه في 25 أكتوبر الماضي والمتضمن تجسيد لقرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون بإعادة النظر في القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية الذي ينظم ويقنن الحياة والمسارات المهنية للأسلاك المنتمية لقطاع التربية”.
كما أوضح بلعابد أن “دائرته الوزارية بذلت قصارى جهدها للتكفل بالمطالب المرفوعة من قبل مختلف النقابات المعتمدة في القطاع وفق الأطر القانونية المعمول بها وبصفة تدريجية ومتوازنة مع مراعاة تداعيات الأزمة الصحية وما نتج عنها من آثار اجتماعية واقتصادية ومالية”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super