الإثنين , نوفمبر 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إحداث لجان مشتركة تختص بانشغالات الأساتذة والباحثين:
لقاء بين الاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي بوزير القطاع

إحداث لجان مشتركة تختص بانشغالات الأساتذة والباحثين:
لقاء بين الاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي بوزير القطاع

اجتمع الأمين العام للاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي مسعود عمارنة مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي شمس الدين شيتور، في لقاء تقييمي لمسارات التكوين والتعليم والحياة المهنية والاجتماعية للأستاذ الجامعي والباحث الدائم، وذلك في إطار تكريس الحوار والتشاور بين الوصاية والشريك الاجتماعي.
وأوضح مسعود عمارنة أن اللقاء “إيجابي للغاية”، حيث سمح بـ”تبادل مستفيض ومتفتح للآراء حول العديد من القضايا التي تهم الأسرة الجامعية، وكان فرصة للتركيز حول سبل الرقي والنهوضِ بالجامعة الجزائرية، ومجابهة شتى التحديات في سبيل تحقيق كل التطلعات”.
وأثمر اللقاء بإنشاء لجان مشتركة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، تختص بتناول كل الانشغالات التي تهم بصفة خاصة الأستاذ الباحث والباحث الدائم ومستخدمي دعم البحث وأساتذة العلوم الطبية، وقطاع التعليم العالي والبحث العلمي بصفة عامة.
وتتشكل هذه اللجنة من ممثلي الوزارة والاتحادية، ومكونة من اللجنة الوطنية المشتركة للسكن، واللجنة الوطنية المشتركة للمسار المهني، واللجنة الوطنية المشتركة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي، اللجنة الوطنية المشتركة لتقييم مسارات التكوين والتعليم، وكذا اللجنة الوطنية المشتركة للمنازعات.
وبذات الصدد، أكد الطرفان على حتمية ضم المساعي وتوحيد الجهود المبنية على الحوار البناء والتشاور الجاد والمثمر وتعزيز كل مسعى صادق يخدم الجامعة الجزائرية، حيث تم الاتفاق بين الوزير والأمين العام للاتحادية على تحديد آليات العمل بين الوصاية والاتحادية على نحو أمثل وناجع يفتح أفقا جديدا يكفل ترسيخ الفعل التشاركي الحقيقي والفعال، كما عكفت الاتحادية على طرح عدة قضايا على غرار السكن والأجور وملف التربص وسير الهيئات العلمية وغيرها، وقد اتفق الطرفان على عقد اجتماع آخر رسمي يحضره ممثلو الاتحادية لدراسة الملفات محل الانشغال.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super