الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / عضو لجنة متابعة كورونا، بقاط بركاني يؤكــد::
“لقاح فيروس كورونا سيوزع مجّانا بالجزائر”

عضو لجنة متابعة كورونا، بقاط بركاني يؤكــد::
“لقاح فيروس كورونا سيوزع مجّانا بالجزائر”

كشف بقاط بركاني، عضو لجنة متابعة كورونا، أن لقاح فيروس كورونا سيوزع مجانا في الجزائر، وقال بركاني في رده حول ما إذا كان لقاح الفيروس سيكون مجانيا بالقول “نعم سيوزع مجانا على المواطنين”.
وانتقد المتحدث وضع صندوق التأمينات الإجتماعية الذي لم يستطع حسبه التأقلم مع الوضع الصحي مثل قضية تعويض الكشف عن الفيروس، من جهة أخرى، أكد بركاني أن اعتماد جواز سفر صحي كما يتم تداوله عبر العالم، من أجل السماح بالتنقل بين الدول، مرتبط باعتماده من قبل منظمة الصحة العالمية.
وقال بركاني إنه بعد إعلان مختلف المختبرات الأجنبية عن تطوير لقاحات ضد كوفيد 19 والتي بدأت الدول في طلبها، تفضل الجزائر انتظار الضوء الأخضر من منظمة الصحة العالمية لاتخاذ قرار بشأن ذلك والتي تعتبرها الأكثر فعالية والأقل ضررًا.
أفاد عضو لجنة أن عمليات التقليح يمكن أن تبدأ في جانفي والتي ستعلنها منظمة الصحة العالمية بشكل قاطع، مشيرا إلى أن للقاح قد يصل إلى أكبر عدد من السكان “حسب الأولوية” ، مستشهداً في ذلك بموظفي الرعاية وكبار السن ، فضلاً عن الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة على وجه الخصوص.
فيما يتعلق بأنواع اللقاحات التي ستختارها الجزائر لعلاج سكانها، أكد الدكتور بقاط بركاني أنه سيتم تحديدها على أساس الملفات العلمية المقدمة من المختبرات، وتوصيات منظمة الصحة العالمية و هيئات الرقابة الصحية الجزائرية ، وهي الوكالة الوطنية للأدوية ومعهد باستور ولجنة مكافحة كوفيد 19 “التي لها رأيها” فيما يتعلق بالكفاءة.
وأضاف بقاط بركاني “في انتظار إصدار الموافقات على أنواع اللقاحات المزمع طرحها في السوق، فإن الجزائر من جانبها ستختار من بين تلك المقترحة، فقط النوع “الذي يجب أن يكون الأكثر فعالية ، في حين أنه ليس باهظ الثمن وغير ضار، أي ليس له آثار جانبية خطيرة”.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super