الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / لكاتبها ومخرجها أحمد رزاق: عرض “شارع المنافقين” من 05 إلى 08 جويلية بالمسرح الوطني

لكاتبها ومخرجها أحمد رزاق: عرض “شارع المنافقين” من 05 إلى 08 جويلية بالمسرح الوطني

 

يستأنف المسرح الوطني الجزائري عرض مسرحية “شارع المنافقين” لكاتبها ومخرجها أحمد رزاق، أيام 05، 06، 07، 08 جويلية الجاري، كما يعلن عن تفعيله خدمة الدفع المسبق، وبالتالي يمكنكم شراء البطاقات وحجز الأماكن لحضور العروض مباشرة.

المسرحية من إنتاج المسرح الوطني الجزائري، ومن إخراج أحمد رزاق، وعن نصه أيضا، اعتمد فيه المخرج أحمد رزاق على مواهب ممثلين عرفوا أكثر في مجالات فنية أخرى، على غرار الممثل مراد أوجيت، هذا الوجه الذي اشتغل كثيرا في السينما، وآخر ظهور له كان في فيلم “هيليوبوليس” (إنتاج 2020) للمخرج جعفر قاسم، كما استعان بالفنان الكوميدي حميد عاشوري، بعد نجاح التجربة الأولى مع بعض في مسرحية “طرشاقة”، التي أُنتجت في 2016، وحققت نجاحا جماهيريا لافتا، فضلا عن إشراك سميرة صحراوي وعديلة سوالم، كمال زرارة، نبيلة ابراهيم، محمد بزاحي، محمد الحواس، نسرين بلحاج، ياسين زايدي، مراد أوجيت وفؤاد زاهد.

وحسب ملخص العمل، فإن العالم صار عرضة للأزمات والكوارث والأوبئة  والإنسانية أكثر عرضة للكراهية والنفاق والخيانة والخداع…. طغيان المادة  قلص العلاقات الإنسانية الطيبة ورهن تصرفات الانسان وحيات وشرفه بقيمة المال… المسرحية قصة بسيطة تروي هذا انحطاط  العلاقات بين شخصيات عدة صارت رهينة قليل من المال استلفته من بعضها البعض.

جدير بالذكر أن المخرج أحمد رزاق قدم قبل هذا، العديد من الأعمال المسرحية، كان آخرها عمل موسوم ب “خاطيني”، “كشرودة”، و”طرشاقة”…

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super