الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المدير العام للوقاية بوزارة الصحة، جمال فورار::
“لم يتم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا بالجزائر”

المدير العام للوقاية بوزارة الصحة، جمال فورار::
“لم يتم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا بالجزائر”

أكد المدير العام للوقاية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، جمال فورار، أن الجزائر “لم تسجل لحد الآن أية إصابة بفيروس كورونا، كما لم يتم تسجيل لحد الآن أي إصابة بهذا الفيروس للمواطنين العائدين من ووهان الصينية”.
أوضح جمال فورار، أمس، خلال تنشيطه ندوة نظمها معهد الصحة العمومية “الأبيار” بالعاصمة حول فيروس “كورونا”، أن البلاد لم تسجل إلى حد الآن أية إصابة بفيروس “كورونا”، وفيما يتعلق بالمواطنين الذين كانوا يقيمون بمدينة “أوهان” الصينية-معقل الفيروس- و الذين تم إجلائهم رفقة رعايا ليبيين وموريتانيين وتونسيين منذ 10 أيام، والمتواجدين تحت الحجر الصحي بفندق “الرايس” بالعاصمة، والذي يبلغ عددهم 31 شخصا، قال جمال فورار أنه ببلوغ اليوم التاسع-أمس- من إقامة الحجر عليهم لم يتم تسجيل أي إصابة وسطهم.
وكشف المتحدث ذاته أن مدة الحجر ستنتهي يوم الاثنين المقبل، وأن الرعايا يمكنهم الخروج في حال لم تظهر عليهم إي أعراض لهذا الفيروس.
هذا ويقوم وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، بزيارات دورية للمواطنين والرعايا الأجانب الذين تم ترحيلهم من ووهان الصيينة ويقبعون في الحجر الصحي ببفندق “الرايس” بالعاصمة، وكانت آخر زيارة تلك التي قام بها مساء أول أمس، وأكد في تصريح للصحافة على هامش هذه الزيارة، عن “عدم تسجيل” أي أعراض تتعلق بفيروس كورونا لدى الموضوعين تحت المراقبة الطبية، وأنه يقوم شخصيا بزيارات دورية للاطلاع على صحتهم وعلى ظروف إقامتهم.
وأكد أن الطاقم الطبي الذي رافق عملية إجلاء هؤلاء الرعايا “مجند لمرافقتهم والتكفل بهم”، وأن إدارة الفندق تسهر على توفير “كل الظروف” من أجل ضمان “إقامة طيبة تضمن الخدمات الضرورية والراحة التامة” لهؤلاء المقيمين.
للإشارة، ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا بالصين إلى 1017، والمصابين إلى 42.63 ألف شخص، حسبما أعلن بيان صادر عن لجنة الصحة الوطنية الصينية، أمس، و الذي أن عدد الوفيات بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، بلغ 108 حالات وفاة، ليفوق عدد الوفيات المسجلة حتى أمس عدد الوفيات جراء متلازمة التهاب الجهاز التنفسي الحاد المعروف باسم “سارس”.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super