الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / لهذه الأسباب.. تم إلغاء آلاف الرحلات الجوية في الولايات المتحدة

لهذه الأسباب.. تم إلغاء آلاف الرحلات الجوية في الولايات المتحدة

ألغت شركات الطيران أكثر من 2600 رحلة جوية أمريكية في يوم رأس السنة الجديدة بسبب موجة الطقس السيئ، وزيادة الإصابات بـ”أوميكرون” بين الموظفين.

وبحلول بعد ظهر يوم السبت، ألغت شركات الطيران بالفعل أكثر من 1000 رحلة جوية أمريكية كانت مقررة يوم الأحد، ليرتفع العدد منذ عشية عيد الميلاد بإلغاء أكثر من 13700 رحلة جوية أمريكية وتأجيل آلاف أخرى، وفقاً لموقع تتبع الرحلات FlightAware.

وتأتي مشاكل السفر خلال توقعات شركات الطيران أن تكون عطلة أعياد الميلاد لهذا العام من بين أكثر الأيام ازدحاماً منذ بدء الوباء.

ارتفع عدد المسافرين في الولايات المتحدة إلى ما يقرب من 580 مليون شخص، بزيادة 79% عن عام 2020، إلا أن الرقم لا يزال أقل بنحو 30% مقارنة بعام 2019 قبل انتشار الوباء.

وعلى الرغم من إفلات شركة ساوث ويست إيرلاينز، إلى حد كبير من بعض الاضطرابات الشديدة التي أثرت على المنافسين خلال العطلات، لكنها ألغت 473 رحلة يوم السبت، تعادل 13% من جدولها، فيما تأخرت أكثر من 600 رحلة أخرى.

بدورها، علقت شركة الطيران عملياتها في مطارات شيكاغو اعتباراً من الساعة 1 ظهر يوم السبت.

وقالت متحدثة باسم شركة الطيران إنه تم قطع الرحلات الجوية بسبب توقعات خبراء الأرصاد للرياح والعواصف الثلجية، وهو الأمر الذي سيتطلب الكثير من الوقت بعد مرورها لإزالة الجليد وعودة الطائرات إلى الجو.

كما أبطأت إدارة الطيران الفيدرالية حركة المرور في مطار دالاس فورت وورث الدولي، أكبر مركز لشركة أميركان إيرلاينز، بسبب الموظفين، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC”.

وقالت الوكالة في بيان يوم الجمعة “من المرجح أن يؤدي الطقس وحركة المرور الموسمية الكثيفة إلى بعض التأخير في السفر في الأيام المقبلة”. وأضافت “أن العديد من موظفي إدارة الطيران الفيدرالية كانوا إيجابيين ضد كورونا، ويمكن تقليل حجم حركة المرور في بعض المرافق، مما قد يؤدي إلى حدوث تأخيرات خلال فترات التكدس”.

بدورهم، ألغت شركات يونايتد إيرلاينز، ودلتا إيرلاينز، وجيت بلو آيروايز، مئات الرحلات خلال العطلات، مستشهدة بإصابات أوميكرون بين العديد من أطقم الطيران.

فيما عززت الخطوط الجوية الحوافز للطيارين والمضيفات للحاق بالرحلات وتخفيف حالة النقص في الموظفين، والتي يقول بعض المديرين التنفيذيين إنه قد يستمر عدة أسابيع أخرى مع استمرار ارتفاع حالات كوفيد.

وتفاوضت رابطة طياري الخطوط الجوية، نقابة الطيارين المتحدة، على دفع ثلاثة أضعاف الأجر للطيارين الذين يقومون برحلات مفتوحة خلال معظم شهر جانفي.

كما سيحصل مضيفو الطيران في شركة يونايتد وكل من طاقم الطائرة والطيارين في سبيريت على رواتب إضافية خلال فترة العطلة المزدحمة.

على الجانب الأخر، حاولت شركات الطيران إلغاء الرحلات الجوية في وقت مبكر حتى لا يعلق العملاء في المطار، حيث قالت شركة جيت بلو، إنها ستلغي 1280 رحلة طيران من جدولها الزمني حتى منتصف جانفي لتجنب الإلغاء في اللحظة الأخيرة.

يأتي ذلك، فيما توقع المسؤولون التنفيذيون في شركات الطيران، ارتفاع الطلب على السفر في عام 2022، حيث استعدوا لتوسيع جداول أعمالهم وتوظيف أطقم جديدة.

وكالات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super