الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / راهنت على القاعدة للدفاع عن مكتسبات الشعب في البرلمان :
لويزة حنون: “الخلط بين الأعمال والسياسة ينذر بالخطر على الدولة”

راهنت على القاعدة للدفاع عن مكتسبات الشعب في البرلمان :
لويزة حنون: “الخلط بين الأعمال والسياسة ينذر بالخطر على الدولة”


هاجمت لويزة حنون أحزاب الموالاة واعتبرتها المتسبب الأول في إدخال رجال الأعمال وأصحاب المال الفاسد إلى قبة البرلمان للاستفادة من الحماية البرلمانية لتسهيل الإفلات من العقاب عند إبرام الصفقات المشبوهة.
وجهت الأمينة لحزب العمال لويزة حنون، أمس بمقر الحزب انتقادات لاذعة لاحزاب الموالاة التي تلاعبت بسجل الهيئة الناخبة، واستخدمته في حملة جمع توقيعات قوائم الترشح للانتخابات البرلمانية المزمع تنظيمها في الرابع من ماي المقبل.
وأشارت لويزة حنون إلى حدوث انحراف غير مسبوق بسبب اختلاط المال والأعمال بالسياسة وهو ما ينذر مستقبلا بخطر على وجود الدولة.
وأضافت المتحدثة منتقدة الوضع المتردي أن اغلب متصدري قوائم احزاب الموالاه من رجال الاعمال ،الباحثين عن الحصانة البرلمانية من اجل ضمان الافلات من العقاب عند الاستفادة من الصفقات المشبوهة وافتراس مكتسبات الشعب .
وأكدت الامينة العامة للحزب ،ان هده الاحزاب التي تحتمي بغطاء برنامج الرئيس ، والتي تشكل فئة غالبة في تشكيلة الحكومة تراوغ الشعب لانها في الحقيقة متناقضة مع برنامجه الدي يرافع لاجل حماية حقوق الشعب ومكتسباته ،وهي في الحقيقة تسعى للحفاظ على الوضع القائم وهم يسعون من جهة ثانية للسيطرة على المجلس الشعبي الوطني.
وشككت حنون من جهة ثانية في قدرة هيئة دربال في كف يد المزورين خارج وزارة الداخلية، خاصة وأن الهيئة لا تحوز على العدد الكافي من الموارد البشرية لتغطية جميع مراكز الاقتراع عبر الوطن .
وعرجت حنون على الحديث عن نواب البرلمان المنقضي ،خاصة من احزاب الموالاة الدين ارتبطت اسماء كثيرة منهم بقضايا فساد ورشوة وصفقات مشبوهة واوقف عدد منهم في حالة التلبس .
واعتبرت حنون ان مثل هده التصرفات تشكل انحرافات خطيرة تتسبب في المقاطعة الشعبية للانتخابات ،وخاطبت حنون بمناسبة دلك عقول الجزائريين الواعين لخطورة الوضع بأن لا يحاكموا الاحزاب على حد سواء،لان عددا كبيرا منهم لايزال يمارس السياسة لاجل الدفاع عن مصالح الشعب .
ودعت الامينة العامة الى ضرورة تحرك القاعدة الشعبية لاختيار القوائم التي تدافع عن مكاسب الشعب ،معتبرة أن الانتخابات القادمة ستشكل منعرجا حاسما في الحياة السياسية .
وتعهدت حنون بأن تدافع تشكيلتها البرلمانية المقبلة بكل صدق عن مكاسب الشعب وحماية مؤسسات الدولة العمومية وحماية الدستور باعتباره القانون الاسمى في البلاد ،والسهر على تنفيد القوانين بقوة القانون .
رفيقة معريش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super