السبت , سبتمبر 14 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من الوزير الليبي المكلف بتسيير أعمال الخارجية :
ليبيا تثمّن الموقف المشرّف للجزائر في مجلس الأمن

عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من الوزير الليبي المكلف بتسيير أعمال الخارجية :
ليبيا تثمّن الموقف المشرّف للجزائر في مجلس الأمن

تلقّى،أمس، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، اتصالا هاتفيا من الوزير الليبي المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية لدولة ليبيا الشقيقة الطاهر الباعور.

وحسبما أفاد به بيان لوزارة الخارجية، “بهذه المناسبة، وباسم حكومة الوحدة الوطنية، عبّر الوزير الليبي عن بالغ امتنانه وخالص تقديره نظير الموقف المشرف الذي رافعت من أجله الجزائر خلال اجتماع مجلس الأمن الأممي الأخير حول الأوضاع في ليبيا”. 

كما ثمّن صواب ووضوح هذا الموقف الداعم للشعب الليبي والمساند لتطلعاته المشروعة في استعادة الأمن والاستقرار في كنف الوحدة الوطنية.

يجدر التذكير في هذا السياق، أنه وخلال الاجتماع المذكور لمجلس الأمن، أكد ممثل الجزائر على موقف الجزائر الراسخ من الأزمة الليبية، وهو الموقف الذي يحتكم إلى جملة من الضوابط والثوابت التي تتمثل أساسا في أنّ حلّ الأزمة الليبية يجب أن يكون سلميا وسياسيا، وأنه ينبغي أن يتأتى عبر مسار ليبي ليبي تحت رعاية الأمم المتحدة،

وأخيراً، أنّ حلّ الأزمة الليبية يجب أن يفضي إلى تنظيم انتخابات حرّة ونزيهة وشفافة تعيد لم شمل جميع أطياف الشعب الليبي وتكفل توحيد مؤسساته وتلبية طموحاته وتطلعاته داخليا وخارجيا.

هـ. هـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super