الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / ليبيا تطلب مساعدة من الجزائر و4 دول أخرى لحل أزمتها الأمنية

ليبيا تطلب مساعدة من الجزائر و4 دول أخرى لحل أزمتها الأمنية

نشر المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق الوطني، أمس الجمعة، نداء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، لخمس دول منها الجزائر يطلب فيهم المساعدة.

ودعا فايز السراج، كل من الجزائر رفقة رؤساء أربعة دول أخرى، وهي الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، إيطاليا وتركيا، بإعتبارها دول صديقة، إلى تفعيل اتفاقيات التعاون الأمني.

كما دعا نفس المتحدث، الدول السالفة ذكرها، إلى مساعدتها لصد العدوان الذي تتعرض له العاصمة الليبية طرابلس من أية مجموعات مسلحة تعمل خارج شرعية الدولة، وذلك حفاضا على السلم الإجتماعي، من أجل تحقيق الإستقرار في ليبيا.

من جهته كان قد أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون, يوم الخميس, بالجزائر العاصمة, أن الجزائر “أول وأكبر” المعنيين باستقرار ليبيا وأنها “ستبذل المزيد من الجهود من أجل الحفاظ على وحدة ليبيا الشعبية والترابية”.

وجاء هذا في خطاب له عقب أدائه اليمين الدستورية بقصر الأمم بنادي الصنوبر, قال الرئيس تبون إن “الجزائر أول وأكبر المعنيين باستقرار ليبيا, أحب من أحب وكره من كره, ولن نقبل أبدا بإبعاد الجزائر عن الحلول المقترحة للملف الليبي”, مضيفا بأنها “ستبذل المزيد من الجهود في سبيل استقرار ليبيا والحفاظ على وحدتها الشعبية والترابية”.

وفي ذات السياق, دعا رئيس الجمهورية “جميع الأخوة الليبيين إلى لم صفوفهم وتجاوز خلافاتهم ونبذ التدخلات الخارجية التي تباعد بينهم وتحول دون تحقيق غايتهم في بناء ليبيا الموحدة المستقرة والمزدهرة”.

رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super