الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / مؤسسة “سيتال” تشرع في اعتماد مواصفتين دوليتين “إيزو”

مؤسسة “سيتال” تشرع في اعتماد مواصفتين دوليتين “إيزو”

وقعت شركة “” المتخصصة في صناعة عربات الترامواي، اليوم اتفاقية، مع المعهد الجزائري  للتقييس “إيانور” من أجل اعتماد مواصفتين دوليتين “إيزو” تتعلقان بنظام المسؤولية الاجتماعية ونظام تسيير مكافحة الفساد.

وستستفيد سيتال بموجب هذه الاتفاقية من مرافقة معهد “إيانور” لاعتماد مواصفة “م ج إيزو 26000” المتعلقة بنظام تسيير المسؤولية الاجتماعية ومواصفة “م ج إيزو 37001” المتعلقة بنظام تسيير مكافحة الفساد.

وتم التوقيع على الاتفاقيتين على هامش مراسم تسليم الجائزة الجودة الجزائرية لسنة 2022, بالمركز الدولي للمؤتمرات من طرف كل من المدير العام للمعهد الجزائري للتقييس جمال حالس, والرئيسة المديرة العامة لشركة “سيتال” وحيدة شعاب.

وأبرز بالمناسبة احالس أهمية مواصفة م ج إيزو” 37001″ التي تسمح بتقديم التوصيات الضرورية وتوفير المتطلبات اللازمة لوضع وتحسين نظام مكافحة الرشوة داخل المؤسسات والمنظمات من أجل منع الفساد داخلها واكتشافه ومكافحته والامتثال للقوانين ذات الصلة.

وينظم المعهد الجزائري للتقييس دورات تكوينية للمساعدة على تنفيذ هذه المواصفة لتكون أداة فعالة لمحاربة الرشوة داخل الهيئات والمؤسسات، يضيف المدير الذي لفت إلى أن العديد من المؤسسات شرعت فعليا في اعتمادها ميدانيا بمرافقة المعهد.

أما المواصفة “م ج ايزو 26000” فتهدف إلى مساعدة المؤسسات على صياغة استراتيجية طويلة الأجل للمسؤولية الاجتماعية مع تنفيذها مهما كانت طبيعة العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super