الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أشارت إلى نيتها في دعم أحد المترشحين:
مبادرة “لم الشمل” تدعو لإنجاح رئاسيات 12 ديسمبر

أشارت إلى نيتها في دعم أحد المترشحين:
مبادرة “لم الشمل” تدعو لإنجاح رئاسيات 12 ديسمبر

ينتظر أن يعقد أصحاب مبادرة “لم الشمل” التي يقودها النائب البرلماني سليمان سعداوي، إجتماعا تحضيريا للمنسقين الولائيين هذا الأسبوع، والتي سيتم من خلالها تحديد الموقف النهائي من الرئاسيات القادمة، وبموجبها يتم اختيار المترشح الأنسب من بين الخمسة حتى تقدم له الدعم اللازم.
كشف النائب البرلماني، سليمان سعداوي المنسق الوطني لمبادرة “لم الشمل” أن هذه الأخيرة “ستقوم بتزكية أحد المترشحين الذي تتوفر فيه 4 شروط والتي تم تحديدها من قبل وتتمثل في أن يتضمن برنامج المترشح المزكى أن يكون “متعلما وكفئا والتقي ومن يراعي مصلحة الطبقة الوسطى”.
وأكد المنسق الوطني للمبادرة، أن هذه الأخيرة تضع مصلحة البلاد فوق كل إعتبار وستختار الأنسب من المرشحين الخمسة للرئاسيات، وحسب سعداوي فإن “مبادرة لم الشمل” متكونة من أكثر من 8 آلاف عضو في 48 ولاية يتم خلالها اتخاذ الموقف المناسب بخصوص الرئاسيات المزمع عقدها في الـ 12 ديسمبر الجاري.
وحسب التصريح الذي نشره النائب “الأفالاني”، سليمان سعداوي، عبر الصفحة الرسمية لهذه المبادرة، لم يقدم ملامح الشخصية التي ستدعمها المبادرة ويقودها إلا أنه كشف عن بعض الشروط التي يفترض أن يتحلى بها المترشح المنتظر دعمه، ويتم ذلك من خلال البحث في سيرته من قبل لجنة خبراء مكونة من 10 أشخاص تدرس موقفه واستماراته وخرجاته.
هذا ولم يقدم سعداوي، أي رد فيما يخص التعليقات التي طالت المبادرة حول دعم المرشح عبد المجيد تبون والذي يحسب على نفس التشكيلة السياسية التي ينتمي إليها البرلماني، مكتفيا بالقول أن “مبادرة لم الشمل” ستسير مع خيار المنخرطين وفقط.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super