الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / اليوم الـ65  للعدوان الصهيوني:
مجازر الاحتلال الصهيوني بغزة متواصلة ودعوات لإغاثة القطاع

اليوم الـ65  للعدوان الصهيوني:
مجازر الاحتلال الصهيوني بغزة متواصلة ودعوات لإغاثة القطاع

لليوم الخامس والستين، يتواصل العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة مخلفا آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وسط اتهامات دولية للكيان الصهيوني بارتكاب مجازر وجرائم إبادة جماعية بحق المدنيين في غزة.

واستشهد 17 فلسطينيا على الأقل وأصيب العشرات، خلال قصف طائرات الاحتلال الصهيوني الحربية منازل في دير البلح، ومخيمات النصيرات والبريج والمغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا مأهولا بالسكان في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين على الأقل وإصابة العشرات

وأضافت أن طائرات الاحتلال استهدفت أيضا منزلا في مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى لارتقاء ثلاثة شهداء، وإصابة العشرات.

وقال شهود عيان إن طائرات الاحتلال قصفت منزلا مأهولا بالسكان في مخيم البريج، ما أدى لاستشهاد 7 مواطنين على الأقل، وإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء، إضافة لوجود عدد من المواطنين تحت الركام.

واستهدفت قوات الاحتلال عبر طائراتها الحربية منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة آخرين.

وجنوبا، أطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران رشاشاتها الثقيلة قبالة شاطئ مدينة رفح، في حين تواصل مدفعية الاحتلال قصفها المكثف على مدينة خان يونس والمنطقة الشرقية تحديدا مناطق عبسان، ومعن، وبني سهيلا، وكذلك على مدينة رفح.

كما إستهدفت مدفعية الإحتلال الصهيوني، ليلة السبت إلى الأحد، المستشفى الميداني الأردني بمدينة خان يونس‪.‬و قالت مصادر طبية إن مدفعية الاحتلال أطلقت قذيفة صوب المستشفى الميداني الأردني, ما أدى إلى تسبب بأضرار وتلف في محتوياته‪.‬

الاحتلال يعتقل أكثر من 3700 فلسطيني في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، منذ‬أول أمس وحتى أمس الأحد، 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم فتاة من نابلس وأسرى سابقون، لترتفع حصيلة المعتقلين بالضفة منذ بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة في 7 اكتوبر الماضي الى 3730، وفق ما أفاد به بيان لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

قوات الاحتلال الصهيوني تقتحم طوباس

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من الجهة الشرقية، ودفعت بتعزيزات كبيرة إليها من جهة حاجز تياسير العسكري.

واعتلى القناصة أسطح عدد من البنايات المرتفعة، تزامنا مع اقتحام واسع لعدة أحياء في المدينة، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع المسيرة في سمائها، كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات من المشاة انتشرت في عدة أحياء من المدينة وشرعت بمداهمة بعض المنازل.

وفي نابلس، أصيب  أمس ، فتى وشاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم عسكر الجديد شرق المدينة.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل: إن فتى أصيب بالرصاص، وشابا (24 عاما) أصيب بشظايا برصاص الاحتلال في الفخذ خلال اقتحام مخيم عسكر.

وأفادت الوكالة بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر الجديد وسط إطلاق للرصاص ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة، كما اعتقلت الشاب اسعد نصر الله من منزله في المخيم.

“الأونروا “تحذر من “شلل تام”

 كما حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) إن قطاع غزة، الذي يتعرض إلى عدوان صهيوني منذ أكثر من شهرين، ” على شفا الانهيار الكامل”

وذكرت الوكالة، في تغريدة على منصة (إكس – تويتر سابقا)  أول أمس أن موظفيها يواصلون توزيع المساعدات المحدودة المتوفرة لديهم، محذرة من شلل تام قد يحدث للوكالة، ما قد يؤدي لانهيار المساعدات الإنسانية في غزة.” 

وأكدت أن موظفي الوكالة يصطحبون أطفالهم إلى العمل، “حتى يعرفوا أنهم امنون أو عندما يموتون، يموتون معا”، مؤكدة مقتل طواقم الأونروا، في عمليات القصف الصهيوني، ومعظمهم مع عائلاتهم

وكان مسؤول عمليات بالأونروا بقطاع غزة, توماس وايت قد حذر من أن النظام المدني “ينهار” في قطاع غزة.

وقال وايت في حسابه على منصة (إكس) أن ,”النظام المدني ينهار في غزة، فالشوارع تبدو موحشة خاصة بعد حلول الظلام”، محذرا من تفشي المجاعة بين السكان غزة الذين هم على حافة الانهيار الشامل”.

الأوبئة.. سلاح إضافي للاحتلال الصهيوني لتعميق الإبادة الجماعية

 وأكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن الأوبئة والأمراض السارية أصبحت بمثابة سلاح إضافي للاحتلال الصهيوني لتعميق الإبادة الجماعية في قطاع غزة، محذرا من تصاعد مخاطر تحول القطاع إلى منطقة منكوبة تتفشى فيها الأوبئة بصورة كارثية وغير مسبوقة.

وقال المرصد، في تقرير له: إن “سكان قطاع غزة يواجهون صراعا مع الموت ليس فقط بالقنابل والصواريخ الفتاكة، بل كذلك بالأوبئة والأمراض المعدية في ظل انهيار صحي شامل بهدف تعميق الإبادة الجماعية الحاصلة للشهر الثالث على التوالي”.

ونبه “إلى أن انعدام مياه الشرب النظيفة، وعدم وجود الصرف الصحي الملائم، وسوء التغذية في ظل تكدس واكتظاظ قياسي للنازحين يشكل الصيغة التي تدرس عن ظروف انتشار الأوبئة وخطر كارثة صحية عامة.”

وأفاد المرصد الأورومتوسطي بأن أكثر من 1.8 مليون شخص نزحوا إلى جنوب القطاع بسبب مواصلة قوات الاحتلال هجماتها الدموية جوا وبرا وبحرا منذ أكثر من شهرين على كافة أرجاء قطاع غزة، ويقيمون في مراكز إيواء شديدة الازدحام، في ظل سوء الظروف الصحية وخدمات الصرف الصحي.

وأشار التقرير إلى أنه اعتمادا على إفادات أطباء ومسؤولين صحيين ومنظمات إغاثية دولية، قام بتوثيق أكثر من 20 ألف حالة مرتبطة بعدوى في الجهاز التنفسي العلوي خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري فقط، علما أن القطاع يسجل نحو ألفي حالة مرتبطة بأمراض الجهاز التنفسي بأنواعه شهريا في الأوضاع الاعتيادية.

متظاهرون يحتشدون في لندن

من جهة أخرى، نظم آلاف المتظاهرين مسيرات في العاصمة البريطانية لندن أول أمس تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة في مواجهة  حرب الإبادة التي يتعرضون لها، حيث طالب المتظاهرون بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار ورفع الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة.

وتأتي المظاهرة بعد فشل مجلس الأمن الدولي مساء أول أمس الجمعة، في المصادقة على مشروع قرار يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة بسبب الفيتو الأمريكي، بينما امتنعت بريطانيا عن التصويت.

وذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية يوم أمس أن الغضب من فشل بريطانيا في دعم قرار وقف إطلاق النار في غزة كان واضحا يوم السبت في شوارع لندن، حيث تجمعت الحشود الضخمة للتعبير عن قلقها بشأن إراقة الدماء المستمرة في القطاع.

وأوضحت الصحيفة أن المسيرة بدأت في العاصمة لندن في منتصف النهار، ثم توقفت عند ساحة البرلمان في وقت لاحق في طريق يمر عبر كاتدرائية القديس بولس ومنزل سومرست.

ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالجزائر محمد الحمامي:

أمريكا حوّلت مجلس الأمن إلى مجلس لحماية الاحتلال الصهيوني

 في  نفس الصدد ، اعتبر ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالجزائر الأستاذ محمد الحمامي تعطيل وعرقلة الولايات المتحدة الأمريكية للقرار الأممي القاضي بوقف إطلاق نار فوري بقطاع غزة ولجوئها إلى حق النقض “الفيتو” دليلا على أنها المدير الفعلي لحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني وأنها حولت مجلس الأمن إلى مجلس حماية للاحتلال الصهيوني.

لدى استضافته عبر أثير إذاعة الجزائر الدولية، أكد الحمامي  أن إصرار  الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الامريكية على  مواصلة  جرائم التطهير العرقي  بحق العب الفلسطيني الأعزل راجع لحالة الهستيريا والأزمة التي حلّت بهم جراء صمود الشعب الفلسطيني وفشل مشروعهم  الخفي الرامي إلى تهجير الشعب الفلسطيني والاستلاء على مقدراته  إلى جانب محاولة حفظ ماء الوجه بسبب الفشل الكبير الذي مني به جيش الاحتلال الصهيوني الذي كبدته المقاومة  خسائر كبيرة ومئات القتلى والآلاف من الجرحى .

واستنكر الحمامي غياب موقف عربي موحد رادع للولايات المتحدة الامريكية وحلفائها من الدول الغربية ذات النزعة الاستعمارية مشددا على أهمية اتخاذ إجراءات تمس مصالح تلك الدول بالمنطقة ” اذا لم تتخذ الدول العربية موقفا صارما فأمريكا ستبقى تتبجح وتفعل كل شيء في منطقتنا العربية.. لابد من التعامل مع الإدارة الأمريكية بلغة المصالح.”

وشدد  المتحدث” على أن الجسر الجوي اليومي الذي تزود به الولايات المتحدة الامريكية جيش الاحتلال الصهيوني بأطنان الذخائر والقنابل وكذا ارسالها للبوارج الحربية والأساطيل والغواصات النووية لمنطقة الشرق الأوسط هو بمثابة تهديد للمنطقة العربية ككل ويمس سلمها واستقرارها.

واسترسل المتحدث ذاته قائلا ” هو اعتداء واضح على المنطقة العربية دون أن يحرك العرب ساكنا وذلك بسبب وجود أنظمة عربية متواطئة مع الولايات المتحدة الأمريكية ومطبعة وخانعة للاحتلال الصهيوني. “

ف.س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super