الجمعة , يونيو 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / اليوم 261 من العدوان الصهيوني :
مجازر وحشية جديدة في غزة والمقاومة تتصدى

اليوم 261 من العدوان الصهيوني :
مجازر وحشية جديدة في غزة والمقاومة تتصدى

أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية ،أن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي, إرتفعت إلى 37.598 شهيدا و86.032 مصابا.

وأوضحت ذات المصادر أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 3 مجازر في القطاع خلال الساعات ال24 الماضية، راح ضحيتها 47 شهيدا و121جريحا، مشيرة إلى أن آلاف الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى استشهاد 37.551 فلسطينيا وإصابة 85.911 آخرين، جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والذي خلف كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع، وهو ما يعادل 9ر1 مليون شخص.

كم أعلنت مراجع طبية فلسطينية، أمس ،عن ارتفاع عدد شهداء القصف على غزة إلى 56 في الـ 24 ساعة الأخيرة.

في اليوم الـ 261 للعدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة والضفة، أفاد مراسل قناة “الجزيرة” القطرية، أنّ ثمانية فلسطينيين استشهدوا في قصف لطيران الاحتلال طال منزلاً في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

من جهتها، ذكرت منظمة (الأونروا) أنّ 69 بالمئة من المدارس التي كانت تؤوي نازحين، تضررت بشكل كامل.

10 شهداء في قصف للاحتلال استهدف جنوب مدينة غزة ومخيم النصيرات

إستشهد 10 مواطنين فلسطينيين، أمس،  في قصف للإحتلال إستهدف منزلا في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، وآخر وسط قطاع غزة، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلا في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد ثمانية مواطنين وإصابة العشرات، مضيفة أنها استهدفت أيضا مجموعة من المواطنين قرب محطة الكهرباء شمال مخيم النصيرات وسط القطاع, ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين.

في السياق ذاته قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الغربية والجنوبية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، كما نسف جيش الاحتلال عدة منازل بحي البرازيل جنوبي المدينة.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تواصل قوات الاحتلال عدوانها المدمر على قطاع غزة،مخلفة أكثر من 37 ألف شهيد وأزيد من 85 ألف جريح, معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل في البنى التحتية والممتلكات ونزوح نحو 9ر1 مليون شخص.

استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف صهيوني استهدف وسط وغربي مدينة غزة

كما إستشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون, فجر  أمس ، جراء قصف صهيوني بالطائرات الحربية والمدفعية استهدف وسط وغرب مدينة غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن ثلاثة أشخاص استشهدوا وأصيب آخرون بينهم أطفال ونساء, في قصف جوي صهيوني استهدف بناية سكنية قرب برج الجوهرة وسط مدينة غزة.

كما استشهد اثنان وأصيب آخرون في غارة صهيونية مماثلة استهدفت منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال بشكل متقطع وسط وجنوب مدينة رفح, بينما أغارت طائرات الاحتلال على منزل شمالي المدينة.

وارتفعت عدد شهداء قصف الاحتلال الصهيوني لعدد من الأحياء السكنية في مدينة غزة أول أمس /السبت/, بحسب مصادر صحية، إلى 43 شهيدا، إضافة إلى عشرات المصابين.

قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل 9345 فلسطينيا بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، منذ بدء عدوانها على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي وإلى حد  أمس، 9345 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، حسب ما أورده بيان مشترك لهيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

وأوضحت المؤسستان الحقوقيتان أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت منذ أمس وإلى صباح اليوم, 20 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية, حيث توزعت الاعتقالات على محافظات الخليل, نابلس، رام الله، قلقيلية، أريحا وطوباس.

وأضاف البيان، أن حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر ارتفعت إلى نحو 9345 وهي تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن.

إلى جانب ذلك، تنفذ قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال, عمليات اقتحام وتنكيل واسعة في المحافظات والبلدات والمخيمات, ترافقها اعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم, بالإضافة إلى عمليات التحقيق الميداني للعشرات من المواطنين الفلسطينيين وعمليات تخريب وتدمير المنازل وإطلاق النار بشكل مباشر, بهدف القتل ومصادرة الأموال والمركبات.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين بشكل يومي, حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال, تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة, كإحدى أبرز السياسات الثابتة والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر 2023، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ترتكبها بحقهم.

 هذا وشهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، مظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ أزيد من ثمانية أشهر وللمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وشارك الآلاف في مظاهرات نظمت في العاصمة الألمانية برلين والعاصمة النمساوية فيينا ومدينة ميلانو الإيطالية ومالمو السويدية ومانشستر البريطانية وآرهوس الدنماركية، دعما للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المظاهرات، الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين، ودعوا إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، خاصة الأطفال.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة، خلف أكثر من 37 ألف شهيد وأزيد من 85 ألف جريح وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1،9 مليون شخص.

ف. س \ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super