الثلاثاء , أكتوبر 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مجلة “أبوليوس الرواية العربية”حاضرة بجناح دار “أجنحة” في الصالون الدولي للكتاب

مجلة “أبوليوس الرواية العربية”حاضرة بجناح دار “أجنحة” في الصالون الدولي للكتاب

أقدمت دار أجنحة للنشر، على تبني ونشر مجلة “أبوليوس الرواية العربية”، والتي ستكون حاضرة خلال الصالون الدولي للكتاب في طبعته الرابعة والعشرين، في الجناح المخصص للدار ذاتها.

المجلة، فصلية متخصصة في عالم الرواية فقط، يشرف عليها كل من الأستاذة: عطية شهاب وصادق فاروق و الشقي بن حاج، وستكون متاحة لكل المهتمين والدارسين وكذا الفضوليين.

الشعار الأولي للمجلة “لا إيديولوجية لنا إلا الإبداع “، الذي يعني أن الإبداع هو ما يجمعنا فحسب، مهما كانت التيارات والجهات والتوجهات والحساسيات. رفعت فيها فكرة التداول بين الكتاب وحتى بين الكتاب في إدارة المجلة، فمن ينشر في هذا العدد لا ينشر في الأعداد المقبلة لفترة طويلة، وهو تداول أيضا بين جهات وولايات الوطن بعبارة التداول والتوازن..

وتقترح المجلة في عددها الأول مجموعة من الأقسام الثابتة وتضاف لها أقسام أخرى في الأعداد المقبلة، وحاول المشرفون تحقيق التوازن في كل قسم وفي كل تفصيلة، حيث جمعت بين الأكاديميين وبين العصاميين والهواة، جمعت بين المكرسين وغير المكرسين، بين المشهورين والمعروفين والمجهولين، وازنت بين ما هو ورقي وبين ماهو تفاعلي، من خلال فسح المجال لتفاعلات أعضاء مجموعة ابوليوس، كما لم تنس الدكتور السعيد بوطاجين من خلال مقال نقدي، فضلا على نشر حوار سابق مع ناقد من النقاد، ولم تنس أيضا الاعتراف بالجميع لكتابنا من خلال مقال لنقاد في حق روائي منسي، كما لم تنس الترجمة فخصصت قسما كاملا بمواضيع الترجمة وترجمات من الانجليزية والإسبانية، طبعا وللغبداع مساحة كافية من خلال مقاطع وفصول روائية نشرت سابقا أو لم تنشر بعد.

وبحكم أن المجلة مرتبطة بمجموعة أبوليوس الرواية الجزائرية التزمت بنشر مواضيع سبق نشرها في المجموعة اعترافا واقتناعا بجهود أولئك الكتاب،  فضلا عن ذلك  تضم مسابقتين خفيفتين بجوائز محترمة عن طريق ملء قسيمة بداخل المجلة وإرسالها إلى العنوان المدون بها.

  

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super