الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إضافة إلى مسؤولي الأجهزة وهيئات المنتخبين:
مجلس الأمة يعقد جلسة للمصادقة على قائمة نواب رئيس المجلس الثلاثاء المقبل

إضافة إلى مسؤولي الأجهزة وهيئات المنتخبين:
مجلس الأمة يعقد جلسة للمصادقة على قائمة نواب رئيس المجلس الثلاثاء المقبل

قرر مكتب مجلس الأمة عقد جلسة عامة يوم الثلاثاء المقبل، للمصادقة على قائمة نواب رئيس المجلس ومسؤولي أجهزة وهيئات مجلس الأمة المنتخبين بكل شفافية وديمقراطية.
وجاء في بيان مجلس الأمة أمس، تمخض عن اجتماع مكتب مجلس الأمة الموسع لرؤساء المجموعات البرلمانية والمراقب البرلماني: “ترأس رئيس مجلس الأمة صالح ڨوجيل اجتماعاً لمكتب المجلس، موسعاً لرؤساء المجموعات البرلمانية والمراقب البرلماني كرّس للنظر في موعد الجلسة العامة التي تخصص للمصادقة على القائمة الإسمية لأعضاء المكتب (نواب الرئيس) ومسؤولي هياكل المجلس بعنوان 2021، وتنصيبهم”.
ورحّب قوجيل بالرئيس الجديد للمجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي، ساعد عروس متمنياً له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة وتقدم بخالص تشكراته لأعضاء مكتب المجلس ومكاتب اللجان الدائمة والمراقب البرلماني المنتهية مهامهم، نظير تفانيهم في الاضطلاع بمهامهم وما تحلوا به من روح مسؤولية وحس وطني عال.
وحيا مكتب مجلس الأمة قرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تدشين النصب التذكاري المخلّد لتضحيات وبطولات المنفيين الجزائريين إلى أقاصي الأرض إبان الاحتلال الفرنسي الغاشم، في دلالة بيّنة وصورة بليغة عن الصلة الوطيدة للدولة بأبنائها عبر مر الأجيال.
كما أكد بأن هذا القرار من شأنه المساهمة في زيادة اللحمة المجتمعية وهذه سردية ملهمة تختزل الروح الوطنية الأصيلة للجمهورية الجديدة التي تحتضن ماضيها وتعيش حاضرها على وقع حركية مؤسساتية متواترة وتتطلع إلى غد مشرق تدعمه الروح الوطنية النضالية والتكافلية.
وأشار إلى أن “الروح الوطنية النضالية والتكافلية تأكدت من خلال صور الهبة التضامنية لهذا الشعب الأصيل، خلال الحرائق التي التهمت غابات ولاية خنشلة المجاهدة التي نعتز بها وهو الشعب الذي يبرهن كلّما سمع نداء الوطن إلا وقد لبى وكان في الصفوف الأمامية مسانداً لمختلف الأجهزة المعنية بإخماد هذه النيران والسيطرة عليها”.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super