عادت مجموعة أوشون AUCHAN بعد تجربة أولى فاشلة في سنوات 2006 و 2008 اين سعت العلامة الفرنسيية المتخصصة في مجال التوزيع التجاري و المساحات الكبرى إقامة عشر مساحات، إلى استكشاف السوق الجزائري ،خاصة بعد فتح العلامة الفرنسية عبر فرع تونسي CARREFOUR اول مساحة لها في الجزائر العاصمة.
وحسب ما ذكره موقع اعلامي مختص في الشأن الاقتصادي فرغم عدم تاكيد رسمي للعلامة الفرنسية لمثل هذه الخطوة الا ان المؤشرات ،تفيد بوجود اهتمام بالسوق الجزائري الذي يبقى من بين الاسواق الاقل تغطية بالمساحات التجارية مقارنة بدول الجوار،حيث تنشط علامة نوميديس التابعة لمجمع سيفيتال بمساحات اونو بالخصوص،فضلا عن ارديس الذي برمج فتح مساحتين الاولى في وهران و الثانية بتيزي وزو بعد العاصمة ،وما عدا ذلك،فان المساحات الكبرى تبقى قليلة جدا مقارنة بالقدرات المتابعة و سوق واسع لاكثر من 41 مليون نسمة:و سبق لعدة علامات دولية ان استكشفت السوق الجزائري مقل وول مارت WALLMART و ميترو METRO و لي موسكوتار LES MOUSQUETAIRES و لكنها ظلت في مرحلة ابتدائية خاصة مع غياب الاطار التشريعي المحفز،فضلا عن سيادة السوق الموازية و نقص قنوات و شبكات التوزيع و القواعد اللوجتسكية المؤطرة للنشاط التجاري .
للإشارة فان مجموعة أوشون التي تأسست بمعية عائلة مولييز Mulliez. سنة 1961 على يد جيرار مولييز التي قاد الشركة تعد شركة قابضة منذ سنة 2015،يترأسها Régis Degelcke و تنتلك اغلب حصصها هيئة de Participations Financière و Soparsam برقم اعمال يفوق 56 مليار اورو و تتواجد في العديد من الدول الاوروبية بالاضافة الى فرنسا فضلا عن روسيا و تايوان و الصين و الولايات المتحدة والأرجنتين كما أقامت مساحات بالمغرب وتونس و السنغال و موريتانيا.
ق.و
الرئيسية / الاقتصاد / بعد تجربة أولى فاشلة في سنوات 2006 و 2008:
مجموعة أوشون تعود إلى السوق الجزائرية
مجموعة أوشون تعود إلى السوق الجزائرية