الجمعة , سبتمبر 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فعاليات الطبعة الثانية عشرة تنظم من 4 إلى 10 أكتوبر المقبل:
محافظة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي تعلن عن هوية لجان التحكيم 

فعاليات الطبعة الثانية عشرة تنظم من 4 إلى 10 أكتوبر المقبل:
محافظة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي تعلن عن هوية لجان التحكيم 

أعلنت محافظة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن هوية رؤساء لجان التحكيم الذين سيقومون بتقييم أفلام الطبعة الثانية عشر من التظاهرة المزمع تنظيمها خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 10 أكتوبر المقبل بالولاية.

وحسب بيان للمحافظة، فقد ضمت اللجان، كل من المخرج السوري جود سعيد رئيسا للجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة، المخرج العراقي عباس فاضل رئيسا للجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة، وكذا صاحب جائزة أحسن تمثيل في “كان” السينمائي و”السيزار” وأسد آفاق فينيسيا، النجم سامي بوعجيلة رئيسا للجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة.

وكانت من أهم شروط الأفلام المقدمة أن تكون الأفلام من إنتاج سنة 2023 و2024 ولم يسبق لها المشاركة في مهرجانات جزائرية ولم يتم عرضها على الجمهور الجزائري من قبل، وأيضا لم يتم بثّها على أي قناة تلفزيونية أو عبر المنصات الرقمية، كما يشترط فيها، أن يتحمل هويّة عربية من جهة الإنتاج أو الإخراج، أما الأفلام التي تكون قيد الإنجاز فيُرجى ذكر ذلك مع تحديد الموعد النهائي لجاهزية الفيلم.

وبخصوص اللغة، ألزمت الجهة المنظمة أن تُقدّم الأفلام بلغتها الأصلية، وفي حال كانت ناطقة بغير اللغة العربية وجب إدراج ترجمة نصيّة أو دبلجة للعربية، وبعد توافق الأفلام مع الشروط يجب على المشاركين ملء استمارة التسجيل على الموقع الرسمي للمهرجان.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super