الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الأنظار متجهة اليوم صوب محكمة سيدي امحمد :
محاكمة تاريخية لسلال وأويحيى في ملف تركيب السيارات

الأنظار متجهة اليوم صوب محكمة سيدي امحمد :
محاكمة تاريخية لسلال وأويحيى في ملف تركيب السيارات

تنطلق اليوم الاثنين، بمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة، فصول محاكمة “تاريخية” لمسؤولين سامين سابقين متورطين في قضايا فساد، ويتعلق الأمر بكل من الوزيرين الأولين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال رفقة إطارات تعاقبوا على وزارة الصناعة.
تبت محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، بداية من العاشرة صباحا في ملفات تورط مسؤولين سامين سابقين في قضايا متعلقة بالأساس بمنح امتيازات غير مستحقة وأخذ قروض بطريقة غير مشروعة، والإضرار بمصالح بنك عمومي وتبييض أموال.
ومن المنتظر أن يمثل كل من أويحيى وسلال رفقة ثلاثة وزراء للصناعة وكل من رجال الأعمال محمد بايري صاحب مجمع “إيفال”، في وقت تشير بعض المصادر إلى مثول صاحب مصنع “كيا” لتركيب السيارات حسان عرباوي، و17 إطارا وموظفا سابقا بوزارة الصناعة، بالإضافة إلى أحمد معزوز ونجل الوزير الأول الأسبق فارس سلال ومحمد بايري صاحب مجمع “إيفال”.
ويعتبر الانطلاق الفعلي لمحاكمة المسؤولين الذين طالب برؤوسهم الحراك الشعبي، حدثا تاريخيا ستشد إليه أنظار الرأي العام، خصوصا وأن وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي أكد مؤخرا أن “المحاكمة العلنية للمتورطين في ملفات فساد مصانع تركيب السيارات ستكشف حقائق صادمة ومفزعة للجزائريين”.
عمر.ح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super