الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أبدت تحفظات حول "منصب نائب الرئيس" وحرية ممارسة العبادات:
محمدي: حركة البناء تقترح دسترة تجريم الاعتداء على الإرادة الشعبية

أبدت تحفظات حول "منصب نائب الرئيس" وحرية ممارسة العبادات:
محمدي: حركة البناء تقترح دسترة تجريم الاعتداء على الإرادة الشعبية

رافعت القيادية في حركة البناء الوطني ،جميلة محمدي ، لصالح موقف حزبها من وثيقة الدستور، مبدية بعض التحفظات حول الديباجة وحرية ممارسة العبادات ومقترح نائب الرئيس، داعية إلى ضرورة دسترة تجريم الاعتداء على الإرادة الشعبية.

وقالت محمدي لدى حلولها ضيفا على القناة الإذاعية الأولى إن حزبها يثمن وثيقة الدستور ، معتبرة طرحها للنقاش وفاء بالتعهدات، مضيفة أن حزبها قدم بعض التحفظات حول الدستور، خاصة حول الديباجة ومشروع خلق منصب نائب الرئيس وحرية ممارسة العبادات، موضحة أن رؤية الحزب تنبني على إعادة الاعتبار إلى بيان أول نوفمبر كوثيقة مؤسسة  معتبرة الوثيقة المقترحة لم تعطه الأولوية رغم حديثها عنه.

وفيما يخص اعتراض حزبها على منصب نائب الرئيس أرجعت ضيفة الإذاعة الجزائرية الآمر إلى المساس بالإرادة الشعبية، مقترحة دسترة تجريم أي اعتداء على هذه الإرادة، مضيفة أن الرئيس انتخبه الشعب لذلك ينبغي إيجاد  آلية شرعية لانتخاب  نائب الرئيس وليس تعيينه.

كما أبدت ضيفة الصباح تحفظها على المادة 16 القاضية بتقنين نظام خاص لبعض البلديات متخوفة من ان تخلق نوعا من النعرات واللاعدالة بين الجهات.

وحول حرية العبادات بلا تمييز التي يقترحها الدستور في نسختها المعدلة قالت المتحدثة ذاتها إنها تتناقض مع المادة التي تجعل الإسلام دين دولة ،  داعية إلى تعزيز مكانة الإسلام بما يحفظ الانسجام المجتمعي وفق تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super