قال السيناريست والمخرج محمد شرشال بأن الكثير من الممثلين يتحججون بعدم وجود السيناريو وبضعفه أحيانا، و لكن هناك مشكل آخر سائد في ممارسات بعض هؤلاء الممثلين في البلاطوهات، فبغض النظر عن أولائك الذين يقرؤون السيناريو كاملا و يدرسون شخصياتهم، و يحضرون أنفسهم للتصوير بتصور واضح للشخصيات التي يؤدونها، فإن الأغلبية مع الأسف لا تقرأ السيناريو رغم تحصلهم عليه بأشهر قبل بداية التصوير.
وأضاف شرشال بأن: المؤسف من بين هؤلاء ممثلين حازوا على أدوار مهمة إن لم أقل بطولة، فتراه يتعرفون على أدوارهم في البلاطو، و الأخطر أنهم يصورون مشاهد مبتورة من السيناريو الكامل دون علمهم بما سبق و بما سيأتي من أحداث، ولكي لا يتعطل التصوير فهم مرغمون على الارتجال والإتيان بحوارات من عندهم دون أدنى احترام لمجهود السيناريست، أما النتيجة فهي حين نجد أنفسنا أمام سيناريو آخر كتبه الممثل بجهله، سيناريو لا يتعرف عليه السيناريست نفسه.
وتساءل شرشال عن الكيفية التي تمكننا من الارتقاء بالأعمال السمعي البصري و الكثير من الممثلين قد ألفوا الاستسهال، التسطيح و الارتجال المبالغ فيه، كما تساءل عن الوقت الذي سنتعلم فيه الانضباط واحترام تخصص الآخرين.
صبرينة ك