الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / كما اقترحت منحها قروضا دون فوائد لتجاوز الأزمة:
مدارس تعليم السياقة تدعو لإعفائها من الضرائب المتراكمة

كما اقترحت منحها قروضا دون فوائد لتجاوز الأزمة:
مدارس تعليم السياقة تدعو لإعفائها من الضرائب المتراكمة

جدد رئيس الاتحادية الوطنية لمدارس تعليم السياقة، البشير لعريبي، ندائه للسلطات لتلبية مطالبهم كاملة منها إعفاء أصحاب مدارس تعليم السياقة من الضرائب المتراكمة منذ سنوات، في إطار ما يسمى بـ”التقويم”، مؤكدا أنها ضرائب لا تقل عن 30 مليون سنتيم على الأقل لكل مدرسة، ومؤكدا أنه “مبلغ لا يمكن تسديده” بسبب ما خلفته أزمة كوفيد19.
وأكد البشير لعريبي في تصريح لـ”الجزائر” أنّ “أصحاب مدارس تعليم السياقة كانوا ينتظرون من الحكومة النظر في مطلب الإعفاء من مبلغ الاشتراك في كاصنوص لهذا العام بعد أربعة أشهر، من الغلق بسبب الحجر المنزلي المفروض مع إدراج أصحاب المدارس كمؤمنين في الصندوق”.
وطالب لعريبي، من وزير المالية إمكانية النظر في طلب منح قروض طويلة الأمد دون فوائد لتسيير أصحاب المدارس احتياجاتهم، مشيرا إلى أنه تم إجراء إحصاء للمدارس المتضررة عبر التراب الوطني، وفي حديثه عن طلباتهم خارج إطار وباء كورونا، دعا لعريبي إلى مناقشة إنجاز دفتر الشروط.
وفي نفس التصريح، أكد لعريبي أن “كل مدارس السياقة متضررة عبر كامل التراب الوطني، والمتضررون بصفة أكبر هم من لازالوا في الولايات تحت الحجر التي لم تستأنف نشاطها منذ مارس الفارط، إلى الآن مثل ولاية بسكرة وسطيف”.
وفي حديثه عن اقتراحات وزير المالية أثناء الاجتماع الذي عقد أول أمس، مع كل الشركاء برئاسة الوزير الأول وبحضور حزاب بن شهرة الأمين العام للإتحاد الوطني لتجار والحرفيين المنضوي تحت الاتحادية الوطنية لمدارس تعليم السياقة، أكد عريبي أنها من اقتراحاتهم خاصة فيما تعلق بالاستفادة من الإعفاء أو التأجيل بالنسبة لدفع الرسوم والأعباء ( الضرائب ) والاستفادة من راتب شهري لتسيير الاحتياجات اليومية وذلك بالنسبة لـ ( مدراء مدارس السياقة، الممرنين، المستخدمين ) والذي قدر بـ 20000 دج.
وأشار المتحدث ذاته، في السياق ذاته، أن “أصحاب مدارس تعليم السياقة لم يتلقوا أي استجابة تذكر ماعدا الإعانة المقدرة بـ 10000 دج والتي خصصها رئيس الجمهورية للمتضررين من الجائحة والتي لا تكفي تماما لسد الحاجيات”.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super