السبت , أكتوبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / ستنظم أربعة ملتقيات تكوينية جهوية يوم 10 سبتمبر الجاري:
مداومات هيئة دربال جاهزة عبر كامل التراب الوطني

ستنظم أربعة ملتقيات تكوينية جهوية يوم 10 سبتمبر الجاري:
مداومات هيئة دربال جاهزة عبر كامل التراب الوطني


أكدت اللجنة الدائمة للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات على الجاهزية التامة لمداوماتها عبر الوطن لتلقي الإخطارات والشكاوى، وذلك بمناسبة الانتخابات المحلية المقررة يوم 23 نوفمبر القادم، ودعت جميع شركاء العملية الانتخابية إلى الحرص على التعاون لضمان انتخابات نزيهة وشفافة.
وكشفت الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات في بيان لها عن تنظيم أربعة ملتقيات تكوينية جهوية يوم 10 سبتمبر الجاري بكل من ولايتي مستغانم وسكيكدة ويوم 13 من نفس الشهر بكل من ولايتي وادي سوف والجزائر العاصمة.
وتهدف هذه الملتقيات التي سيشرف على تأطيرها أعضاء اللجنة الدائمة للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات والمندرجة في إطار البرامج التكوينية الميدانية، إلى “توحيد الرؤى حول القضايا المطروحة وتمكين أعضاء الهيئة العليا من أداء واجبهم في أحسن الظروف وعلى ضوء القوانين المعتمدة وذات الصلة”.
كما تندرج هذه الملتقيات في سياق “تنفيذ برنامج الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات وتكريسا للمنطوق الدستوري في مادتيه 193 و194 وتجسيدا لرؤية الهيئة العليا التي تقوم على الرأي الحر والاختيار النزيه من أجل الوصول إلى انتخابات نظيفة تفضي إلى المزيد من الثقة والاستقرار.
وتشكل الانتخابات المحلية المقررة في نوفمبر المقبل بعد الانتخابات التشريعية التي جرت يوم 4 ماي الفارط ثاني موعد انتخابي ستشرف عليه اللجنة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات التي تم إنشائها بموجب أحكام الدستور المعدل في 2016 كضامن إضافي للشفافية ونزاهة المواعد الانتخابية المحلية، مع تمتعها بصلاحيات واسعة للسهر على السير الحسن للانتخابات، وبالموازاة مع إيداع ملفات ستتواصل عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية التي انطلقت يوم 30 أوت الماضي إلى غاية 13 سبتمبر المقبل.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super