الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / مطالبين بتحسين أوضاعهم المهنية والاجتماعية:
مدراء المتوسطات ينظمون وقفة احتجاجية أمام ملحقة وزارة التربية

مطالبين بتحسين أوضاعهم المهنية والاجتماعية:
مدراء المتوسطات ينظمون وقفة احتجاجية أمام ملحقة وزارة التربية

نظم مدراء المتوسطات وقفة احتجاجية، أمس، أمام ملحقة وزارة التربية بالعاصمة، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المهنية والاجتماعية، وداعيين وزير التربية الوطنية محمد واجعوط إلى إصدار قوانين توضيحية وتنظيمية للقانون الأساسي لعمال التربية 315/08 و240/12.
ودعا المدراء المحتجون الذين توافدوا من مختلف ربوع الوطن إلى مقر ملحقة وزارة التربية في الصباح الباكر، إلى ضرورة فصل المدارس الابتدائية عن المتوسطات وإلغاء العمل بالمؤمن أو تعويض مادي عن ذلك، ورفض النقل التعسفي للمدير إلا بعد تطبيق القانون، مع إلغاء مقياس النتائج المدرسية في حركة التنقلات أو تطبيقها على الجميع أستاذ ومفتش.
كما دعا مدراء المتوسطات الوزارة الوصية إلى ضرورة إعادة تصنيف مدير متوسطة بما يتماشى و ثقل المهام المسندة إليه حيث لا يعقل تصنيفه في نفس صنف الأستاذ، مع تصنيف المتوسطات حسب عدد الأفواج و نظام الدراسة خارجي ونصف داخلي وكذا داخلي، مع ضرورة إدراج منحة موافقة لكل صنف، كما طالبوا بإعفاء المدير من تسيير منحة 5000 دينار جزائري.
كما حث المدراء الذين توافدوا من عدة ولايات على أهمية استحداث منصب ناظر متوسطة يتكفل بالمهام الإدارية وإعادة هيبة المدير بتوسيع صلاحياته في مجال التسيير، طارحين مشكل المراسلات التي يرفعونها ، حيث دعوا إلى الرد على مراسلات المدير في وقتها من قبل مديرية التربية وفروعها، زيادة على مطالبتهم بالعدل بين المدراء في إعداد الخرائط والابتعاد عن المحاباة.
وطالب المحتجون كذلك باستحداث رتبة مدير رئيسي ومدير مكون، واستحداث منحة خاصة بالمسؤولية والنقل والسكن، بالإضافة إلى رفع من قيمة التعويضات لمهام رئيس مركز امتحان، زيادة على مطالبتهم المطالبة بالترقية إلى رتب أعلى أمين عام ومدير تربية، وطالبوا بتوضيحات حول القانون الأساسي للأسلاك المنتمين لقطاع التربية.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super