السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / لضمان مداومة عيد الأضحى:
مديرية التجارة لولاية الجزائر تجند أزيد من 3500 تاجر

لضمان مداومة عيد الأضحى:
مديرية التجارة لولاية الجزائر تجند أزيد من 3500 تاجر

جندت مصالح مديرية التجارة لولاية الجزائر أزيد من 3500 تاجر لضمان المداومة يومي عيد الأضحى المبارك ، حسبما أفاد به مدير التجارة لولاية الجزائر كريم قش .
وأشار قش أمس أنه تم تسخير أكثر من ثلثي تجار العاصمة أي 3519 من بين 10660 تاجر يزاولون مختلف النشاطات وعلى رأسها المخابز وبيع المواد الغذائية العامة و الملبنات من أجل ضمان المداومة خلال يومي عيد الأضحى لسنة 2017.
و ضمن النشاطات التي تم التركيز عليها لضمان نجاح برنامج المداومة المخابز والمواد الغذائية و الخضر و الفواكه إضافة إلى المتعاملين في نشاطات أخرى على غرار أصحاب قاعات الشاي والمقاهي و محطات البنزين والمطاعم وغيرها.
و أوضح فيما يتعلق بعدد المخابز التي تضمن المداومة خلال يومي العيد بالعاصمة عن تخصيص 503 مخبزة لضمان تزويد المواطن بمادة الخبر باعتبارها مادة أساسية، مضيفا أنه تم كذلك تسخير 1739 تاجر للمواد الغذائية والخضر والفواكه (تجارة بالتجزئة) لضمان المداومة .
كما تم تسخير 10 ملبنات من منتجي الحليب لولاية الجزائر لضمان استمرارية عملها يومي العيد بشكل عادي وعلى مدار 24/24 ساعة لافتا أن مادة الحليب ستكون متوفرة ولا ندرة فيها،كما تم تسخير 5 مطاحن لضمان المداومة يومي العيد –يبرز المسؤول–.
و أضاف في ذات السياق أن عدد الأعوان المسخرين من قبل مديرية التجارة لولاية الجزائر لتطبيق برنامج المداومة خلال يومي العيد قد بلغ هذه السنة حوالي 200 عون موزعين على فرق تدخل عبر 13 مقاطعة إدارية بالعاصمة وتشمل 57 بلدية لضمان توفير مختلف المواد للمواطنين خاصة المواد واسعة الاستهلاك -يقول المسؤول-.
و بخصوص الإجراءات المتخذة من طرف مديرية التجارة ضد التجار الذين لا يلتزمون بالمداومة خلال يومي العيد، فقد حددتها حسب قش المادتين 35 و 35 مكرر من قانون 23 جويلية 2013، حيث أن التاجر بعد إثبات مخالفته تعليمات المداومة سيعاقب بغرامة تتراوح ما بين 100 الف دج و 200 الف دج . واضاف أنه في “حالة تكرار” عدم احترام المداومة سيتم اتخاذ إجراءات صارمة تتعلق بغلق محل التاجر المخالف للتعليمات لمدة لا تقل عن 30 يوما.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super