الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / احتفالا بالذكرى الـ61 لأحداث الساقية:
مدينة ساقية سيدي يوسف تزود بالغاز الجزائري

احتفالا بالذكرى الـ61 لأحداث الساقية:
مدينة ساقية سيدي يوسف تزود بالغاز الجزائري

تم أمس تموين مدينة ساقية سيدي يوسف التاريخية بالغاز الطبيعي انطلاقا من الشبكات الجزائرية، حيث تم  ربط 1899 منزل  بشبكة الغاز احتفالا بالذكرى الـ61 لأحداث ساقية سيدي يوسف.

و قد أشرف، أمس، كل من وزراء  الداخلية نور الدين بدوي  و المجاهدين الطيب زيتوني و الطاقة مصطفى قيتوني، بمعية الوزراء التونسيون للداخلية هشام الفراتي و الصناعة سليم فرياني و البيئة و الشؤون المحلية مختار حمامي، انطلاقا من منطقة الحدادة بسوق أهراس، على ربط 1899 منزل بمدينة ساقية سيدي يوسف بتونس،  التاريخية انطلاقا من الشبكات الجزائرية.

و جرت مراسم عملية الربط بشبكة الغاز الطبيعي المندرجة في إطار إحياء الذكرى ال61 لأحداث ساقية سيدي يوسف الدامية و التي شارك فيها أيضا الرئيسان المديران العامان لسوناطراك عبد المؤمن ولد قدور و سونلغاز محمد عرقاب عند  الحدود الجزائرية التونسية.

وتكتسي عملية تموين مدينة ساقية سيدي يوسف التاريخية بالغاز الطبيعي انطلاقا من الشبكات الجزائرية أهمية رمزية.

وكان الوزير الأول أحمد أويحيى قد أعلن في فيفري 2018 عن مشروع تموين المدينة التونسية بالغاز الطبيعي و الذي انطلق اشغاله في أفريل 2018.

و سيتم ربط 1899 منزل بشبكة الغاز الطبيعي في مرحلة أولى ليصل العدد 2624 منزل في آفاق 2030 في إطار هذا المشروع الممتد على شبكة طولها 12.5 كلم  انطلاقا من بلدية لحدادة بسوق أهراس  إلى غاية مركز التوزيع ذو التوتر المنخفض بساقية سيدي يوسف مع شبكة ب5 كلم داخل الإقليم التونسي, حسب المعطيات المقدمة.

و استكملت أشغال المشروع التي تم إطلاقها في الشق المتعلق بشبكة التوزيع في أبريل 2018 و القنوات في أغسطس المنصرم و التي سخر لها غلاف مالي ب17,9 مليون دج في ديسمبر المنصرم”.

و توجه الوفدان الوزاريان الجزائري و التونسي فيما بعد إلى مدينة ساقية سيدي يوسف.

رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super