الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مرداسي تستقبل السفير البولوني بوزارة الثقافة: ضرورة إعطاء ديناميكية جديدة للتبادل الثقافي بين الجزائر وبولونيا

مرداسي تستقبل السفير البولوني بوزارة الثقافة: ضرورة إعطاء ديناميكية جديدة للتبادل الثقافي بين الجزائر وبولونيا

 

استقبلت  أول أمس وزيـرة الثقـافــة، مريــم مرداســي، سفــيـر بولونيا بالجزائر Witold SPIRYDOWICZ، وذلك بمقر الوزارة، حسب بيان لوزارة الثقافة.

ووفق ذات المصدر، ثمن الطرفان أهمية العلاقات التاريخية بين الجزائر وبولونيا وأوجه التشابه الموجودة بين البلدين في كفاح الشعبين الجزائري والبولوني من أجل الحرية، وأكدا بهذه المناسبة على ضرورة إعطاء ديناميكية جديدة للتبادل الثقافي والارتقاء به، وذلك في إطار تفعيل اتفاقية التعاون الثقافي المبرمة بين الجزائر وبولونيا منذ سنة 1966.

وأثنى الدبلوماسي البولوني، على الوزيرة على موافقتها تنظيم معرض للصور بالجزائر، في شهر سبتمبر القادم، تزامنا مع ذكرى اندلاع الحرب العالمية الأولى، وما خلفته من دمار ومأساة خاصة في بولونيا، كما اتفق الطرفان على أهمية توطيد علاقات التعاون في مجال التراث، السينما والشريط المرسوم، حيث تستعد بولونيا لمشاركة فعالة في مهرجان الشريط المرسوم (FIBDA) في أكتوبر القادم بالجزائر.

وفي مجال الموسيقى فقد تم التطرق إلى مشاركة بولونيا في المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية في طبعته القادمة وفي المهرجان الدولي لموسيقى الجاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super