الأربعاء , يونيو 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسب بيان للمجمع العمومي:
مركز البيانات لسوناطراك يتحصل على شهادة تصنيف أبتايم العالمية

حسب بيان للمجمع العمومي:
مركز البيانات لسوناطراك يتحصل على شهادة تصنيف أبتايم العالمية

تحصل مركز البيانات الرئيسي لمجمع سوناطراك على شهادة تصنيف أبتايم تير 3 ديزاين “Uptime Tier 3 Design” العالمية، وهو أول مركز بيانات يعتمد في الجزائر، حسب ما جاء أمس الأحد، في بيان للمجمع العمومي.
وأوضح بيان لمجمع سوناطراك نشرته على صفحتها الرسمية على فايسبوك أن شهادة Tier 3 من Uptime Institute، تسلم بشكل خاص إلى مراكز البيانات التي تتوفر على المقاييس العالمية العالية المتعلقة بتحسين آليات وعمليات الأمان والمرونة التي يتم تنفيذها داخل مراكز البيانات فهي تهدف إلى ضمان توفر خدمة مراكز البيانات وجودتها وأمانها.
بعد الإنتهاء من مراحل التدقيق والتطوير من طرف المديرية المركزية للرقمنة ونظم المعلومات التابعة لمجمع سوناطراك بالتعاون مع مؤسسة دعم وتطوير الرقمنة (EADN)، تم تصنيف مركز البيانات لسوناطراك من طرف معهد “Uptime Institute” ضمن أكثر مراكز البيانات في العالم أمانًا ومرونة وفق آخر إصدار للمعهد.
للتذكير يتوفر مركز البيانات لسوناطراك على بنية تحتية جد حديثة وذات كفاءة عالية مجهزة بخوادم موصولة بشبكة للإنترنت فائقة السرعة تضمن تخزين البيانات والتطبيقات ومعالجتها وتدفقها بكل سلاسة ويوفر بيئة آمنة تقلل من فرص حدوث الخروقات الأمنية للأنظمة المعلوماتية.
وقالت سوناطرك إن “التميز النوعي في أعمال هذا المركز الذي يستجيب للمعايير الدولية يتوافق مع رؤية المجمع الإستراتيجية لإيواء بياناتها وتطبيقاتها كما يتوافق مع جهودها في تطوير برامج التحول الرقمي لمختلف أنشطتها”.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super