الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / من أجل تعزيز السلام في العالم:
مسؤول صربي يؤكد على دور الجزائر الهام في حركة عدم الانحياز

من أجل تعزيز السلام في العالم:
مسؤول صربي يؤكد على دور الجزائر الهام في حركة عدم الانحياز

أكد وزير الدولة بوزارة الشؤون الخارجية الصربية، نيمانجا ستاروفيتش، أمس الثلاثاء، أن بلاده تعول كثيرا على الدور الهام الذي تلعبه الجزائر للدفع بجهود دول حركة عدم الانحياز من أجل تعزيز السلام في العالم.
وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش أشغال المؤتمر رفيع المستوى لدول حركة عدم الانحياز الذي تحتضنه العاصمة الصربية بلغراد، أعرب المسؤول الصربي عن امتنانه لمشاركة الدول في مؤتمر صربيا، وخص الجزائر بالشكر، كونها حسبما أضاف، “تتحمل مسؤولية كبيرة لاستتباب الأمن والسلام ليس فقط على المستوى الإفريقي وإنما عبر العديد من دول العالم أيضا”.
وأعرب السيد ستاروفيتش، عن أمل بلاده في “أن تعمل الدولة الجزائرية على الدفع بجهود حركة بلدان عمل الانحياز من أجل الترويج وتعزيز السلام في العالم”.
وأبرز ذات المسؤول، أن “بلاده التي تشرف على تنظيم اجتماع دول عدم الانحياز بالتنسيق مع دولة أذربيجان، استقبلت 117 وفدا و111 دولة إلى جانب حضور 6 منظمات دولية وإقليمية، ما يجعل من هذا اللقاء التاريخي أكبر تظاهرة متعددة الأطراف تنظم في أوروبا سنة 2021”.
كما لفت إلى أن “الذكرى الستين لانعقاد المؤتمر التأسيسي لحركة بلدان عدم الانحياز، تشكل مناسبة لتكريم مؤسسي الحركة وفرصة لتجديد التمسك بمبادئها الأساسية التي تؤكد على سيادة الدول والمساواة والتعايش السلمي”.
وقال السيد ستاروفيتش: “بينما استقرت لدى بعض الأطراف قناعة بأن الحركة خسرت الأهمية التي كانت تحتلها في السابق، فإن دورها بات اليوم ضروريا وأكثر إلحاحا من أجل العودة الى المبادئ التي أسس لها القادة الأولون، وهذا للوصول الى تسوية النزاعات التي يشهدها العالم، في ظل التطورات المتسارعة واحتدام التنافس بين الدول”.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super