الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الملك الأردني ينهي زيارته للجزائر بعد مباحثات موسعة مع الرئيس تبون:
مسار العلاقات الجزائرية-الأردنية يتعزز باتفاقيات ومذكرات تفاهم

الملك الأردني ينهي زيارته للجزائر بعد مباحثات موسعة مع الرئيس تبون:
مسار العلاقات الجزائرية-الأردنية يتعزز باتفاقيات ومذكرات تفاهم

أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، أمس، بالجزائر العاصمة، على مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.
وتضمنت الاتفاقيات الموقعة مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية الثنائية، اتفاقية حول الإعفاء المتبادل من التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية، مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي والعلاقات الدولية والمعهد الدبلوماسي الأردني وكذا برنامج تعاون مشترك بين وكالة الأنباء الجزائرية (وأج) ووكالة الأنباء الأردنية (بترا).
كما تم التوقيع أيضا على اتفاق حول الاعتراف المتبادل للشهادات الأهلية للملاحين وبرامج التعليم ومستويات التدريب البحري.
أجرى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس، بالجزائر العاصمة، محادثات موسعة مع الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، شملت أعضاء وفدي البلدين.
وعلى هامش هذه المحادثات، جرت لقاءات ثنائية بين أعضاء وفدي البلدي جمعت كلا من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين, أيمن الصفدي ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، ورئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة، اللواء الركن يوسف الحنيطي.
كما جمعت هذه المحادثات الثنائية أيضا كلا من وزير الصناعة، أحمد زغدار، وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، يوسف شرفة، ووزير الصناعة الصيدلانية، علي عون، مع الوزير الأردني للصناعة والتجارة والعمل، يوسف الشمالي.
وكان قد خص رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس، بمقر رئاسة الجمهورية بالجزائر العاصمة، ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، باستقبال رسمي. وقد استعرض العاهل الأردني ببهو مقر الرئاسة تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت له التحية الشرفية. وكان قد أجرى رئيس الجمهورية محادثات على انفراد مع الملك عبد الله الثاني.
للإشارة، توجه الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية إلى مقام الشهيد بالجزائر العاصمة، حيث ترحم على أرواح شهداء الثورة التحريرية.
وقد وضع العاهل الأردني إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري وترحم على أرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة.
كما قام الملك عبد الله الثاني الذي كان مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بزيارة المتحف الوطني للمجاهد وتلقى شروحات وافية حول التاريخ النضالي التحرري للجزائر.
فيما أنهى الملك عبد الله الثاني، بعد ظهر يوم الأحد، زيارة الدولة التي قام بها إلى الجزائر بدعوة من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.
وكان في توديع العاهل الأردني بمطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة, إلى جانب عدد من أعضاء الحكومة.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super