الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بقدرة إنتاج تصل إلى 75 ألف سيارة كمرحلة أولى :
مشروع بيجو للسيارات يتجسد خلال أشهر

بقدرة إنتاج تصل إلى 75 ألف سيارة كمرحلة أولى :
مشروع بيجو للسيارات يتجسد خلال أشهر

من المرتقب أن تستكمل الشركة الفرنسية بيجو إجراءات تجسيد مشروعها لتركيب السيارات في الجزائر خلال السداسي الأول من السنة الحالية، حسب ما كشفته مصادر إعلامية.
وكثفت الشركة الفرنسية من تحركاتها بمعية المدير العام المكلف بإفريقيا والشرق الأوسط جون كريستوف كيمار، لتجاوز العقبات التي أخرت المشروع، المصنع الذي سيقام بوهران بقدرة إنتاجية تقدر في مرحلة أولى ب 75 ألف وحدة ستضمن نسبة إدماج يمكن أن تصل إلى 40 في المائة بفضل شركات المناولة السبع الفرنسية والأوروبية التي ستصاحب علامة الأسد في مشروعه يضاف اليها 20 شركة مناولة جزائرية.
ومن بين الشركات المتخصصة في المناولة التي ستصاحب الشركة الفرنسية في مشروعها الذي سيتبلور خلال السداسي الأول من السنة الحالية، فوريسيا التي ستوفر المقاعد، وليوني التي ستوففر الكوابل وتريفيس التي ستوفر القطع البلاستيكية والعوازل، يضاف إلى ذلك شركات مناولة جزائرية منها شركة ستوفر البطاريات، علما أن الشركة العمومية Enpec توفر في إطار المناولة البطاريات لمشروع رينو الجزائر.
وبخصوص مصنع بيجو، فإنه سيتربع على 1200 هكتار، ويقوم بتركيب أربع نماذج 301 و 208 و 308 من علامة بيجو و سي اليزي من علامة سيتروان، على أن توسع الشركة لاحقا سلسلة إنتاجها بسيارات أخرى.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super