الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الطيب زيتوني، يؤكد::
“مشكل الندرة في المواد واسعة الإستهلاك غير موجود والخلل في التوزيع”

الطيب زيتوني، يؤكد::
“مشكل الندرة في المواد واسعة الإستهلاك غير موجود والخلل في التوزيع”

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، أن مشكل الندرة على مستوى المواد الأولية واسعة الاستهلاك غير موجود في الجزائر، معتبرا أن الخلل والإشكال كان حول عملية التوزيع وتنظيمها.
وكشف زيتوني لدى نزوله ضيفا على “فوروم الأولى” للقناة الإذاعية الأولى، أمس الإثنين، عن اعتماد الوزارة جملة من التحسينات على خطة العمل من أجل بلوغ الأهداف التي وضعتها الدولة الجزائرية لضمان وفرة الإنتاج وحسن التوزيع وضبط السوق الجزائرية.
وأبرز وزير التجارة المهام المنوطة بدائرته الوزارية وهي حسبه “أولا ضبط السوق الوطنية وتنظيمها وحسن توزيع المواد الاستهلاكية ثانيا المراقبة والسهر على صحة المواطن والتأكد من أن هذه المواد صالحة للاستهلاك وكذلك تطوير التجارة الخارجية ورقمنة القطاع”، واعتبرها الأولويات الأساسية التي باشر القطاع وفقها عملية تحسين الإستراتيجية الوطنية من أجل بلوغ الأهداف المسطرة.
وأوضح زيتوني أن وزارة التجارة تعتمد على مقاربة تعتبر التجار والمتعاملين الاقتصاديين شركاء في العملية الاقتصادية وتأخذ كذلك بعين الاعتبار بأن الأرضية الصلبة والعمل الأساسي في العملية التجارية هو التاجر في حد ذاته والمتعامل الاقتصادي والمصنع ورجال الأعمال بالإضافة إلى شركائها الأساسيين من المجتمع المدني والفاعلين في هذا القطاع على غرار الجمعيات كجمعية المستهلكين وجمعية المهنيين، معتبرا في السياق ذاته، وزارة التجارة “فاعلا” يعمل على تجاوز كل التحديات والصعاب التي تواجه بقية الفاعلين الإقتصاديين.
وبحديثه عن الإجراءات المتخذة تزامنا والشهر الفضيل، أكد وزير التجارة فتح 475 سوق جواري لحد الآن من أصل 551 سوق تمت برمجته على مستوى كل دائرة لضمان وصول المادة الأساسية للمواطن.
ق. إ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super