الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / تلمسان:
معالجة أزيد من 16 مليون متر مكعب من المياه المستعملة

تلمسان:
معالجة أزيد من 16 مليون متر مكعب من المياه المستعملة

سجلت المحطات الثلاثة للتطهير ومعالجة المياه المستعملة بولاية تلمسان تطهير أكثر من 16 مليون و157 ألف متر مكعب من المياه المستعملة منذ بداية العام الجاري ، حسبما علم مؤخرا لدى وحدة تلمسان للديوان الوطني للتطهير.
وصرحت رئيسة دائرة الصيانة والاستغلال سليماني عمارية لوأج أن محطة التطهير والمعالجة لعين الحوت ببلدية تلمسان سمحت بمعالجة أزيد من 9 ملايين و193 ألف متر مكعب من المياه المستعملة فيما تم تطهير أكثر من 6 ملايين و545 ألف متر مكعب بمحطة مغنية و418.379 متر مكعب بمحطة سيدي السنوسي ببلدية سيدي العبدلي.
وذكرت بأنه تم منذ بداية العام الجاري توجيه أزيد من مليونين 587 متر مكعب من المياه المطهرة والمعالجة لمحطة عين الحوت للسقي الفلاحي عبر المحيط المسقي لبلدية الحناية الذي يتربع على مساحة 900 هكتار وينشط به 170 فلاحا.
ومن جهة أخرى يجري إنجاز محطتين لتطهير ومعالجة المياه ببلديتي سبدو والرمشي حيث تصل نسبة تقدم الأشغال بهما إلى 68 من المائة ، إستنادا للمتحدثة،مبرزة بأن محطة سبدو تتربع على مساحة 4 هكتار وقد رصد لإنجازها غلاف مالي يفوق 3ر1 مليار دج وستسمح بتصفية حوالي 9 آلاف متر مكعب يوميا.
وفيما يخص محطة الرمشي التي تتربع على مساحة 4 هكتار ورصد لها مبلغ 7ر1 مليار دج فستغطي بلديتي الرمشي وعين يوسف بمعدل 12.000 متر مكعب يوميا ، كما أشير إليه.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super